أمراض

ارتجاع الصمام الميترالي وكيفية علاجه

ارتجاع الصمام الميترالي والزواج

فى معظم حالات الارتخاء في الصمام الميترالي لا تحتاج إلى تدخل علاجي أو تدخل جراحي.
و فى حالات تسرب الدم من الصمام يتم المتابعة الطبية حتى لا تتم الإصابة بأنواع بكتريا مختلفة.
لكن فى حالات أخرى قد يحتاج المرض إلى تدخل جراحى، ولكن هل يؤثر ذلك على الزواج أو الحمل أو العملية الجنسية.
صمامات القلب تلعب دور هام فى إستمرار الحياة في الجسم، فهى المسئولة عن توصيل الدم لجميع الأجهزة في الجسم وجميع الخلايا الموجودة داخل الجسم.
المعروف أن أي اختلال في أي صمام يسبب إلى حدوث اضطراب في الوظائف في الجسم.
ففى حالة ثبات الحالة للصمام والتى لا تحتاج إلى عناية طبية، فمن الطبيعي ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعى، سواء فى الزواج والحمل وممارسة العلاقة سواء للرجل أو للمرأة.

ارتخاء الصمام الميترالي والقلق

معظم الحالات المصابة بمرض ارتخاء الصمام الميترالي، قد لا تكون خطيرة، لكنها تحتاج إلى إجراء الفحوصات الدورية لتفادي الإصابة بالمضاعفات، قد يوصي طبيبك بأحد الإجراءات الطبية الاتية:

الجراحة لإصلاح الصمام المتسرب أو استبداله.
ممارسة التمارين الرياضية.
مسكنات الألم.
تقنيات الاسترخاء وتخفيف التوتر.
تجنب الكافيين والمنشطات الأخرى.
الحصول على أدوية حاصرات بيتا، لإبطاء معدل ضربات القلب.

نصائح لمرضى ارتجاع الصمام الميترالي

لتقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية التي قد تؤدي لارتجاع الصمام المترالي، تجنب التدخين ومارس التمارين الرياضية بانتظام واضبط معدل ضغط الدم والكوليسترول واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا. ضبط ارتفاع ضغط الدم أمر هام إذا كنت تعاني من ارتجاع الصمام المترالي.

تجربتي مع ارتخاء الصمام الميترالي

أنا شاب عمري 25 سنة, منذ أربعة أشهر ذهبت للطبيب؛ بسبب المعاناة من سرعة ضربات القلب، سواء بعد مجهود, أو قبل وبعد الذهاب للنوم، علمًا أني أعاني من سرعة الضربات منذ فترة, وطلب الدكتور مني عمل أشعة إيكو على القلب, وكانت النتيجة أن عندي ارتجاعًا في صمام القلب، لكن الدكتور طمأنني وأفهمني أنه ارتجاع بنسبة بسيطة, ولن يؤثر على حياتي الطبيعية -إن شاء الله- وكتب لي علاج (انرال 10) لمدة شهر مرتين يوميًا، لكني لم أشعر بأي تحسن إطلاقًا، ومنذ أسبوعين قرأت على النت عن الدوجماتيل 50 وأنه يساعد على خفض ضربات القلب, وبعد تجربته لفترة أيضًا لم أشعر بأي تغير أو تحسن مطلقًا.

حاولت ممارسة الرياضة بعض الشيء, لكني وجدت ارتعاشًا في الأعصاب بعض الشيء.

علاج ارتجاع الصمام الميترالي بالاعشاب

في الوقت الحالي لا يوجد أي أعشاب تتمكن من علاج ارتجاع الصمام الميترالي لأنها حالة شديدة وخطيرة ويجب على الفور أن يتم نقل المريض إلى طبيب مختص إن شعر بأي أعراض من هذا المرض لكي يتم السيطرة على الأمر.

 

 

 

السابق
ينشأ الاجهاد الفسيولوجي عن عيش المخلوق في بيئة ذات ظروف
التالي
شهادة ان لا اله الا الله ظاهراً وباطناً