الخليج العربي

افضل مطعم هندي بالرياض .. افضل 10 مطاعم هندية في الرياض

افضل مطعم هندي بالرياض .. افضل 10 مطاعم هندية في الرياض

يتساءل السعوديون عن افضل مطعم هندي بالرياض وفي المقال تاليًا سيتم ذكر اسماء مطاعم مختصة بالمطبخ الهندي والمعروف بكثرة البهارات و التوابل والمنكهات، إضافةً لاستخدام ورق الكاري المشهور بمذاقه الحار، فيما يشتهر بطبق الأرز بالكاري والدجاج بالكاري والدجاج التندوري.

أشهر الأطباق الهندية 

يشتهر المطبخ الهندي بطبق المسالا المكون من الدجاج المحضر في صلصة الطماطم وتوابل الماسالا المكونة من عدد من البهارات المطحونة ذات الطعم الغني واللاذع والممزوجة مع بعضها البعض ومعجون الكاجو والبصل والفلفل الأحمر والثوم  ويقدم بجانب الأرز والخبز، كما يعد تندوري الدجاج من أشهى هذه الأطباق ويتكون من الدجاج المشوي بفرن التنور و المتبل باللبن والبهارات الهندية وأخيرًا وليس أخرًا طبق البرياني الشهير على مستوى الوطن العربي.

افضل مطعم هندي بالرياض

بحسب تصنيف جوجل والذي يتم تقييم الأماكن والمطاعم فيه بناءً على آراء المستخدمين والزوار فقد حصل مطعم زافران الهندي على أعلى تقييم متمثل بدرجة (4.3) من أصل (5)؛ وتشمل قائمة المطعم الشوربات والسلطات والمقبلات و الكباب وكباب المأكولات البحرية والكباب النباتي، إضافةً لأطباق الكاري الرئيسية وأطباق النباتين وقائمة الأرز والبرياني وأخيرًا قائمة الخبز والإضافات. وللمطعم ثلاثة أفرع في مدينة الرياض وهي كالتالي:

  • فرع حطين: ويقع تحديدًا في شارع احمد القرشي – الطريق الدائري – روبين بلازا – مخرج (2)، وتكون أوقات الدوام من الساعة (12:30 ) ظهرًا وحتى (12:00) بعد منتصف الليل.
  • فرع المصيف: ويقع تحديدًا في الطريق الدائري الشمالي بين مخرجي (5) و (6) – حي المصيف، وتكون أوقات الدوام من الساعة (12) ظهرًا وحتى (12) بعد منتصف الليل.
  • فرع ام الحمام: طريق مكة المكرمة – ام الحمام الشرقي، وتكون أوقات الدوام من الساعة (12:30) بعد الظهر وحتى (12:30) بعد منتصف الليل.

افضل 10 مطاعم هندية في الرياض

في ما يلي أسماء لعشرة (10) مطاعم تقدم أطباق متنوعة من المطبخ الهندي وجميعها تقع في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية:

  • مطعم كوبر شندي: يتميز بالديكورات الراقية ووجود جلسات داخلية وخارجية، ويقع في مول الحياة في الرياض.
  • مطعم مهراجا الشرق: يتميز باسعاره المناسبة والخدمة السريعة، ويقدم البرياني و ماسالا الروبيان مع اضافة أفخر أنواع التوابل الهندية.
  • مطعم الكوخ الهندي: أكثر ما يميز هذا الكوخ الطراز الهندي القديم المستخدم في الديكورات، ويقع في منطقة السليمانية في الرياض.
  • مطعم الصيف الهندي: ويقدم الأطباق الهندية المناسبة للنباتيين مثل طواجن الخضار المتنوعة، ويقع في منطقة السليمانية في الرياض.
  • مطعم قصر الهند: يتميز المطعم بتقديم العديد من المرافق الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر قائمة متنوعة من الأطباق الخاصة بالأطفال والنباتيين، ويقع في طريق عائشة بنت أبي بكر
  • مطعم ريد تشيلي: يقدم البرياني والمسالا وخبز النان ويتميز الديكور الداخلي له بالزخارف الهندية، ويقع المطعم في طريق خريص.
    مطعم ران محل: يقدم جميع الأطباق الخاصة بالمطبخ الهندي ويوفر الجلسات المفتوحة والخاصة في العوائل، ويقع في طريق أنس بن مالك – حي الملقا.
  • مطعم مكاني: يتمتع بالخدمة المميزة وقائمة الطعام المتنوعة والخدمة السريع، ويقع المطعم في حي السليمانية.
  • مطعم التنور الهندي: يتميز بالديكور البسيط والطعام اللذيذ والاسعار المناسبة، ويقع في سعد بن أبي وقاص – النسيم الغربي.
  • مطعم تاجي الهندي: يقدم أشهى أطباق البرياني بالخضار، ويقع في بديع الزمان الهمذاني – الزهرة.

أفضل المطاعم الهندية في جدة السعودية 

يعتبر مطعم بنجاب الهندي ومطعم تاج محل ومطعم دجينجر ليف الهندي وأخيرًا مطعم إكسبرس الهندي من أفضل وأرقى المطاعم الهندية الموجودة في جدة، والتي تتميز بقوائم الطعام الشاملة والمتنوعة والخدمة السريعة والأسعار المقبولة والديكورات الداخلية البسيطة والمتميزة كما تتوفر فيها الجلسات الداخلية والخارجية المناسبة للعائلات.

وبهذا نصل لختام مقال افضل مطعم هندي بالرياض الذي وُضح من خلاله أفضل هذه المطاعم وذكر أفضل المطاعم الهندية في جدة والرياض مع استعراض أشهر الأطباق الخاصة فى المطبخ الهندي.

السابق
عمر الجنين متقدم 3 اسابيع هل هذا طبيعي ؟
التالي
نظام غذائي لمرضى إضطراب نظم القلب