صحة عامة

اكلات تسبب التهاب الزائدة

كيف اخلي الزائدة تلتهب

· الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الحارة، إذ يمكن أن تؤدي إلى إنسداد الزائدة الدودية وتؤثر بشكلٍ كبير على عملية الهضم. · بذور الفاكهة والنباتات والخضراوات مثل العنب والطماطم. · الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. · الأطعمة الغنية بالسكر مثل الحلويات.

هل ألم الزائدة الدودية مستمر أم متقطع

أكثر أعراض الزائدة الدودية شيوعًا هو ألم حاد مفاجئ يبدأ في الجانب الأيمن من أسفل البطن ،قد يبدأ أيضًا بالقرب من السره ثم ينتقل إلى أسفل الجانب الايمن ، قد يشعر بالألم بأنه تشنج في البداية ، وقد يزداد سوءًا عند السعال أو العطس أو الحركة. الألم عادة لا يزول حتى تتم إزالة الزائدة الدودية الملتهبة جراحياً.

التهاب الزائدة الدودية البسيط

أعراض التهاب الزائدة الدودية الحاد: ١- الشعور بألم مفاجئ يبدأ في الجانب الأيمن بالجزء السفلى من البطن. ٢- الشعور بألم مفاجئ حول السرة وغالبًا ما ينتقل إلى المنطقة السفلية اليمنى من البطن. ٣- الشعور بألم يتفاقم عند السعال، أو المشي أو القيام بحركات مفاجئة.

الاكل بعد عملية الزائدة الدودية

أكد التقرير، إلي أنك بإمكانك تناول البروتين المشوي أو المسلوق والابتعاد عن المقلية وهذا أول أسبوع بعد العملية،مع ضرورة الإكثار من تناول الخضروات المسلوقة أول أسبوع فقط، ثم يتناول الفواكه والخضروات كيفما يشاء، ويمكنك تناول النشويات ولكن ينصح بالإبتعاد عن البقوليات أول أسبوع.

علاج التهاب الزائدة الدودية بالاعشاب

يعد الزنجبيل من الأعشاب السحرية التى تستخدم فى علاج الزائدة الدودية بالأعشاب بسبب مكوناته المضادة للالتهابات، يستخدم تقليديا في أدوية الأمراض الالتهابية المزمنة كما يحتوي الزنجبيل على العديد من مضاد الالتهابات كما أنه يعالج الاضطرابات الأيضية مثل القيء أو الغثيان التي يشعر بها المرضى أثناء ألم التهاب الزائدة الدودية.

 

السابق
اسباب عدم انتظام النوم بعد سن الستين
التالي
اطعمة مريحة للمعدة