حول العالم

الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد عبر موقع وزارة التموين

الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد عبر موقع وزارة التموين

الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد عبر موقع وزارة التموين

يقدم موقع وزارة التموين عدة خدمات للمواطنين المستفيدين بالبطاقات التموينية، حيث يمكن أن يقوموا من خلال الموقع الإلكتروني الاستعلام عن البطاقة وعدد الأفراد وغيرها من التفاصيل، وفي الفقرات التالية نقدم إجابات تفصيلية عن كيفية الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد عبر موقع وزارة التموين .

بطاقة التموين

بطاقة التموين هي عبارة عن كارت أخضر اللون يحتوي على شريحة لونها أصفر تتعامل مع كافة الماكينات الموجودة في مكاتب التموين المنتشرة على مستوى كافة محافظات جمهورية مصر العربية، لسحب السلع التموينية ونقاط فرق الخبز المدعم.

رقم بطاقة التموين يوجد في الجهة الأمامية من البطاقة، وهو عبارة عن اثنى عشر رقمًا، توجد تحت اسم صاحب البطاقة والرقم القومي الخاص به.

رقم الاستعلام عن بطاقة التموين

هناك رقم موحد خاص بوزارة التموين يمكن من خلاله أن يقو أي مواطن يمتلك بطاقة تموينية بالاستعلام عن حالة بطاقته، مثل الاستعلام عن عدد الأفراد حيث يسأل البعض كيف يمكنني ان اعرف عدد افراد بطاقة التموين وغيرها من المعلومات الأخرى، وذلك من خلال الاتصال على الرقم التالي 91237.

استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي

يمكن لأي مواطن أن يقوم بالاستعلام عن البطاقة التموينية الخاصة به، من خلال الرقم القومي، حيث يمكنه إضافة المواليد أو تحديث البيانات وغيرها من الإجراءات التي يمكن أن يقوم بها، وذلك من خلال التوجه إلى موقع دعم مصر الإلكتروني، وإتباع بعض الخطوات، وهي عبارة عن الآتي:

  1. أولاً يتم الدخول إلى موقع دعم مصر الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط .
  2. يتم كتابة البطاقة التموينية في المكان المحدد لذلك.
  3. ثم نقوم بإدخال الرقم القومي، والضغط على كلمة “بحث”.
  4. يقوم المواطن بعد ذلك بالضغط على اختيار “استعلام أفراد”.
  5. ثم يقوم بملأ البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة.
  6. الضغط بعد ذلك على كلمة “دخول” لمعرفة حالة بطاقة التموين.
  7. كما يمكن إضافة المواليد أو حذف أفراد من البطاقة من خلال الرقم القومي بنفس الطريقة.

استعلام عن عدد الافراد في بطاقة التموين

حيث يسأل المواطن كيف يمكنني ان اعرف عدد افراد بطاقة التموين فيمكن أن يستعلم المواطن الذي يمتلك بطاقة تموينية عن عدد الأفراد المستفيدين من البطاقة دون الذهاب إلى مكتب التموين التابع له، وذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة التموين الخاص بدعم مصر إلكترونيًا ، وإتباع تلك الخطوات:

  1. يقوم المواطن الذي يرغب في الاستعلام بالضغط على اختيار “استعلام الأفراد”.
  2. ثم يقوم بإدخال الرقم القومي الخاص به، وإدخال رقم بطاقة التموين، بالإضافة إلى كتابة المحافظة التي يتبعها.
  3. الضغط على كلمة “دخول”، حيث يتمكن بعد هذه الخطوة من معرفة حالة البطاقة التموينية الخاصة به.
  4. حيث يتمكن من معرفة عدد الأفراد المستفيدين، وعدد الأفراد الذين تم حذفهم، بالإضافة إلى معرفة المواعيد المقرر لصرف السلع التموينية وفرق نقاط الخبز وغيرها من التفاصيل.

موقع وزارة التموين لتحديث البيانات

يمكن أن يقوم المواطن بتحديث البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية الخاصة به، مثل تغيير رقم الهاتف، إضافة أفراد، وغيرها، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التموين عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال بعض الخطوات، وهي كالتالي:

  1. أولاً التوجه إلى موقع دعم مصر الإلكتروني، ثم الدخول من خلاله إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التموين أو دخول مباشرة من هذا الرابط https://www.tamwin.com.eg/View/Enquiry/LogIn.aspx.
  2. يتم إدخال اسم المستخدم (صاحب البطاقة)، وكلمة السر الخاصة بالبطاقة، وهي عبارة عن رقم البطاقة المدون على الجهة الأمامية منها والمكون من 12 رقم.
  3. ثم تقوم بعد ذلك بتحديث البيانات التي ترغب بها.

طريقة عمل تظلم من خلال المكاتب التموينية

يمكن أن يقوم المواطن بتقديم طلب تظلم يدويًا من خلال التوجه إلى أي من مكاتب التموين التابع لها في منطقته، وذلك من خلال إتباع بعض الخطوات، وهي كما يلي:

  1. حيث يتوجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له.
  2. يتم الحصول على استمارة تقديم التظلم من مكتب التموين.
  3. يقوم المواطن بملأ الاستمارة، حيث يكتب أسماء المستفيدين داخل البطاقة، بالإضافة إلى إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي لكل فرد من المستفيدين.
  4. يطلب من الموظف الموجود في مكتب التموين رفع طلب التظلم، ويمكنه متابعة الطلب من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التموين عبر شبكة الإنترنت.

موقع دعم مصر لتقديم التظلمات

  • يمكن أن يتقدم المواطن برفع طلب تظلم في حالة وقف البطاقة التموينية أو حذف أفراد أو وقف صرف فرق نقاط الخبز وغيرها من الحالات، وذلك من خلال موقع دعم مصر المرتبط بوزارة التموين الذي تم توضيحه أعلاه.
  • ثم يقوم المواطن بإدخال اسم صاحب البطاقة وكلمة السر، وإرفاق المستندات المطلوبة وهي (صورة من البطاقة التموينية، الرقم السري، صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، صورة من شهادة ميلاد كمبيوتر لمالك البطاقة التموينية”.
  • بالإضافة إلى إرفاق صور من بطاقات الرقم القومي لجميع الأفراد المستفيدين بالبطاقة التموينية، بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث باسم صاحب البطاقة).
  • ثم يبدأ المواطن صاحب البطاقة في تقديم التظلم الذي يرغب به، ويمكنه متابعته أيضًا بشكل إلكتروني دون التوجه إلى مكتب التموين التابع له.

عدد المستفيدين من بطاقة التموين

  • أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن عدد المستفيدين من البطاقات التموينية انخفض بشكل ملحوظ خلال شهر مارس للعام الجاري 2020م، مقارنة بنفس التوقيت من العام الماضي 2020.
  • حيث أن الإحصائيات التي أجراها المركز أثبتت أن عدد المستفيدين انخفض بواقع 4 مليون و200 ألف شخص عن العام المنعقد، على الرغم من زيادة عدد بطاقات التموين بواقع أربعمائة ألف بطاقة ذكية، حيث وصل عدد المستفيدين في عام 2020م إلى 6 مليون مواطن، وكان العام الماضي 2020م وصل إلى 67.8 مليون مواطن.
  • حيث تقوم وزارة التموين خلال الفترة الأخيرة بتنقية المستفيدين من بطاقات التموين، ليصل الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين، تطبيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية.
  • وفي نفس السياق، أعلنت مصادر من وزارة التموين أنه يتم تنقية البطاقات التموينية بشكل دوري ومنتظم، بناءً على شروط معروفة للجميع، ولا يتم حذف أي مواطن يستحق الدعم.

تعديل بيانات بطاقة التموين عند وفاة أحد المستفيدين

هناك عدة خطوات يجب إتباعها في حالة وفاة أحد الأشخاص المستفيدين من البطاقة التموينية، وهي عبارة عن الآتي:

  1. يتوجه صاحب البطاقة التموينية إلى مكتب التموين التابع له.
  2. يقدم شهادة وفاة الشخص الذي يرغب في حذفه من البطاقة.
  3. يقدم بطاقة التموين المراد تعديل البيانات بها.
  4. يتم تحرير نموذج الخدمة ويقوم صاحب البطاقة بالتوقيع عليه.
  5. يقوم مكتب التموين بدوره بإرسال نموذج الخدمة إلى مركز الخدمة لتعديل البيانات على النظام.

وفي ختام مقال الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد عبر موقع وزارة التموين ، نتمنى أن نكون نجحنا في تقديم موضوع شامل يقدم إجابات لجميع تساؤلات المواطنين حول كيفية الاستعلام عن البطاقات التموينية من خلال موقع دعم مصر إلكترونيًا، وانتظرونا في مقالات جديدة ومفيدة خلال الفترة المقبلة

السابق
تخصص جراحة الاوعية الدموية
التالي
تردد قناة برشلونة