ثقافة عامة

العقيق الأخضر والجن

 العقيق الأخضر

العقيق الأخضر والجن . تروي الاسطره الشعبيه ان الجن يخافون من الذئاب فذا راى الجني ذئبا قادم نحوه تحول الى صوره حجر كريم خشيه ان يراه ، العقيق الأخضر يجلب الحظ والجمال والتناغم ويساعد على زيادة الشعور بالثقة في النفس

يمكنك قراءة ايضا عن فوائد وإستخدامات حجر العقيق الأخضر

 العقيق الأخضر

حجر العقيق الأخضر هو أحد أنواع الأحجار الكريمة، التي تكونت بفعل تعرض الكرة الأرضية للضغط الشديد، يتكون من بلورات ميكروسكوبية من الكوارتز، يأتي على شكل طبقات شفافة وغير شفافة، مع بنية بلورية جميلة وصغيرة الحجم، تتراوح صلابته ما بين (6.5 إلى 7/10) على مقياس الصلابة، وللعقيق الأخضر مجموعة متنوعة من الألوان تنحصر ما بين الأخضر الليموني الخفيف جداً إلى اللون الأخضر؛ مثل: لون الغابات، ويستخدم بشكل كبير في صناعة الحلي والمجوهرات؛ مثل: صناعة دبابيس الزينة، والخواتم الفضية.

يمكنك قراءة ايضا عن حجر عقيق الغروسيولاريت

فوائد حجر العقيق الأخضر

يستخدم حجر العقيق الأخضر في صناعة الحلي والمجوهرات، فيصنع منه القلائد، والخواتم، والدبابيس، وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي على فوائد البلورات الصحية والنفسية العديدة التي ادعتها بعض الثقافات قديمًا، إلا أن ذلك لم يمنع الناس من تجربتها، فاستخدموه في العصور القديمة في درء الأفكار الضارة والطاقة السلبية، فهو باعتقادهم يعيد التوازن عند الشعور بعدم الراحة، ويُعتقد أيضًا أن هذا الحجر الكريم الأخضر الجميل يساعدنا في كبح العادات السيئة، مما يسمح لنا بتحديد الأنماط التي لم تعد تخدمنا ويمنحنا القوة لإحداث التغيير الذي نحتاجه في حياتنا.

العقيق الأخضر والجن وفوائد العقيق الأخضر الروحانية

تروي الاسطره الشعبيه ان الجن يخافون من الذئاب فذا راى الجني ذئبا قادم نحوه تحول الى صوره حجر كريم خشيه ان يراه فان اره الذئب بال عليه صار حبيس ذلك الحجر ويبقى على تلك الحال حتى يقع بيد ادمي فيظر عليه في نومه عارضا عليه خدماته

العقيق الأخضر واليشم

اليشم هو مصطلح يشمل مجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة، ولكن الأشكال الوحيدة النقية من اليشم هي اليشمك والنفريت. يعود تاريخ اليشم إلى عدة آلاف من السنين عندما تم استخدام اليشم لأول مرة لصنع الأسلحة والأدوات بسبب صلابته. يقدر المايا والأزتيك اليشم بدرجة عالية وينشأ اسم ‘اليشم’ من الكلمة الأسبانية ‘piedra de ijada’، أي ‘حجر للألم في الجانب’. وقد تم تسميته بهذه الطريقة بعد أن رأى المستكشفون الإسبان سكان أمريكا الوسطى يحملون قطع من اليشم إلى جانبهم، معتقدين أنه يمكن أن يعالج الأمراض. يشير الصينيون اليشم باسم ‘يو’. وهو ما يعني ‘السماوي’ أو ‘الإمبراطوري’. لذلك، فهو يعتبر حجر إمبراطوري في الثقافة الصينية. في الصين، تم العثور على اليشم في مقابر ملوك شانغ.

 العقيق اليماني الاخضر الاصلي

التحقق من الشفافية عبر تمرير الحجر على صورةٍ ما، فإذا كان من الممكن رؤية الصورة من خلاله ولكن بشكلٍ غير واضح كليًا؛ فهذا يعد دليلًا إضافيًا على أنه حجر عقيقٍ أصلي، أما إذا كانت الصورة واضحة تمامًا فهذا يعني أن الحجر عبارة عن نوع مختلف من بلورات الكوارتز الشفافة وليس عقيقًا

فوائد حجر العقيق الأحمر

في الحقيقة فقد جاء أغلب الحديث حول فوائد العقيق الأحمر في الأساطير القديمة والحضارات القديمة المختلفة، فقد كان يستخدم العقيق الأحمر في صناعة القلائد والتمائم في عصر الفراعنة، حيث كانت الفراعنة تؤمن بقدرته العالية في الشفاء والروحانية.

وهذا ما هو مذكور في أساطيرهم وما كان يحثهم عليه الكهنة.

وقد تم إيجاد العديد من المجوهرات المصنوعة من العقيق الأحمر في المقابر الفرعونية.

والتي ظلت مدفونة تحت الرمال سنوات لا تحصى ولا تعد ولازال حتى الآن يحتفظ العقيق الموجود هناك بلونه الأحمر.

ومرورًا ببعض الحضارات الأخرى فكان يتم الاعتقاد حول قدرة العقيق الأحمر على علاج الأمراض والحماية من السحر والحسد.

ففي الديانة اليهودية العقيق الأحمر هو رمز الروح الإلهية، ويعتقدون أن له القدرة على تحقيق الاستقرار العاطفي والوقاية من الاكتئاب.

وفي الشرق الأول هناك اعتقاد أن العقيق الأحمر يكون تأثيره أكبر إذا كان مستخرج من اليمن والعراق وفي الحضارة العربية.

فقد عرف الحقيق الأحمر قديمًا بقدرته على الحماية من لدغات العقارب في الصحراء.

وكذلك الثعابين والحشرات، ويحمي الإنسان من شرور الصواعق والحظ السيء.

يمكنك قراءة ايضا عن فوائد وإستخدامات حجر العقيق الأخضر

السابق
تجربتي مع زيت الأوريجانو
التالي
لماذا قلب الاسد على اليمين