العناية الشخصية

أسباب حساسية الأسنان

أسباب حساسية الأسنان

الأسنان الحساسة هي الأسنان التي تتضر وتتألم بمجرد ملامستها لمشروبات أو أطعمة باردة أو ساخنة، أو مرور الهواء عليها أثناء فتح الفم، أو أثناء التحدث. تعد حساسية الأسنان إحدى المشكلات الرئيسية التي يواجهها معظمنا على أساس مشترك. ضعف اللثة والأسنان هي الأسباب الرئيسية التي تسبب الحساسية. يمكن أن تكون مشكلة الحساسية مؤلمة للغاية إذا تركت دون علاج.

تجربتي مع حساسية الأسنان

ما هي أسباب حساسية الأسنان؟

هناك أشخاص يعانون من ألم شديد في الأسنان أو يشعرون بصدمات كهربائية في أسنانهم، لذلك من الضروري تحديد أسباب زيادة حساسية الأسنان أو الشعور بالكهرباء فيها، وهذه الأسباب هي:

  • شرب المشروبات الساخنة والباردة.
  • تناول الأطعمة الحمضية للغاية.
  • تسوس الأسنان الشديد.
  • تكسير الأسنان وتشققها.
  • تآكل طبقة المينا الواقية للأسنان.
  • التهاب اللثة.
  • تواتر التهابات الأسنان ووجود بعض الخراجات المزمنة.
  • استخدام بعض الأدوية التي تسبب تلف الأسنان.
  • حشوات الأسنان غير الصحيحة تؤدي إلى حساسية الأسنان.
  • حدوث خراج على الأسنان وهذا يسبب حساسية الأسنان.
  • ظهور أسنان جديدة للإنسان.
  • عدوى الأسنان.
  • ضعف الأسنان.

يختلف الألم الناتج عن حسَاسية الأسنان من شخص لآخر، حيث تختلف شدة الألم باختلاف الأشخاص، وهناك العديد من العوامل والأسباب المختلفة التي تؤدي إلى الشعور بالألم.

تجربة إحدى السيدات

اليوم أشارككم تجربتي مع حساسية الأسنان، حيث تسبب حسَاسية الأسنان لي ألمًا شديدًا بأسناني عندما أتناول الأطعمة أو المشروبات الباردة أو الساخنة، وكذلك الفواكه الحمضية والسكر.

حيث تغطي الأسنان طبقة من المينا والعاج، وعندما تتكسر الطبقة الخارجية للأسنان وهي المينا، يؤدي ذلك إلى زيادة حساسية الأسنان مما يعرض الطبقات الداخلية للتلف والألم مما يؤدي إلى حدوث ثقوب في منطقة عصب الأسنان، فإن التعرض لأي منبه يؤدي إلى ألم والتهاب العصب.

لذلك من الضروري تجنب أي سبب يضر بطبقة مينا الأسنان مثل تناول الكثير من الحمضيات أو استخدام محلول يساعد على التبييض، حيث أن هذه المحاليل تحتوي في البداية على مكون حمضي مما يؤدي إلى مشكلة تآكل المينا يسبب الألم.

كما يمكنني الشعور بالألم أيضًا في الطقس البارد أو عند التنفس من خلال الفم، أو عند استخدام فرشاة أسنان خشنة أو استخدام مبيضات الأسنان التي تؤدي إلى تآكل المينا حول الأسنان، كما أن البلاك والبكتيريا في الفم هي أيضًا سبب مساهم في حساسية الأسنان.

كما أخبرني اختصاصي علاج جذور الأسنان أن حساسية الأسنان غالبًا ما تبدأ باستخدام الملح والكربونات في تنظيف الأسنان بالفرشاة أو شرب الكحول، وأحيانًا ترتبط حساسية الأسنان بأمراض اللثة والالتهابات.

هناك بعض الحالات المتقدمة من حسَاسية الأسنان:

يشعر المريض بألم شديد على شكل صاعقة على الأسنان، وقد يصاحبها شعور بالصداع، وهنا لا بد من زيارة طبيب أسنان متخصص للعلاج والخضوع إلى الإجراءات اللازمة.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة وقد أصبحت هذه مشكلة شائعة جدًا في الوقت الحاضر وللفئات العمرية المختلفة، لذلك كان لابد من معالجة هذه المشكلة على الفور.

وهذه الحلول السريعة والسهلة، بناءً على تجربتي مع الأسنان الحساسَة، حيث أعطت نتائج إيجابية للغاية، حيث أن تجربتي مع الأسنان الحساسة كنت أشعر بألم شديد عند تناول أي طعام بارد أو ساخن وقررت أن أجد طريقة لعلاج حساسيتي.

ومن خلال تجربتي مع حسَاسية الأسنان:

نصحني البعض باستخدام زيت الخردل الملح الصخري وقمت بالفعل بتطبيقه على أسناني بعد الشطف بالماء المالح كغسول للفم وبشكل يومي، كانت النتيجة مذهلة حيث اختفى وجع الأسنان تدريجياً باستخدام معجون أسنان وفرشاة أسنان ناعمة.

حيث أن مع تقدمي في السن، أصبحت أسناني ضعيفة وحساسة لأي شراب أو طعام، وبحثت كثيرًا عن طرق لعلاج الأسنان الحساسة لتجنب الألم الشديد، حيث خفف الطبيب الألم تمامًا، وكانت هذه تجربتي مع حساسية الأسنان، أحببت مشاركة هذا معكم.

اقرأ المزيد عن: ضعف الاسنان

أفضل معجون لعلاج حساسية الأسنان

أفضل معاجين الأسنان للأسنان الحساسة:

فيما يلي بعض من أفضل الأسماء لأفضل معجون أسنان للأسنان الحساسة وتبييض الأسنان:

1. معجون الأسنان Sensodyne الحساسة:

Sensodyne هو الاسم الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في الأسنان الحساسة. تعمل العلامة التجارية بشكل إيجابي من أجل صنع معاجين الأسنان التي تستهدف فقط مشكلة الحساسية. في غضون أي وقت من الأوقات ، أصبحت العلامة التجارية ومعاجين الأسنان هي المفضلة لدى الأشخاص للقتال ضد مشكلة الحساسية.

2. معجون الأسنان توم الحساسة:

السر وراء نجاح معجون الأسنان هذا هو استخدام مكونات مخصصة تستهدف بشكل فعال وتقدم النتائج المطلوبة لمشكلة الحسَاسية. يستخدم معجون الأسنان استخدام أرجينين وكربونات الكالسيوم في أشكالها الطبيعية لتقليل آثار الحسَاسية ومشاكل اللثة الأخرى ذات الصلة.

3. كريست معجون الأسنان الحساسة:

قمة هي علامة تجارية أخرى رائعة مثالية لتحقيق أقصى قدر من الفوائد ضد مشكلة الحسَاسية. توفر هذه العلامة التجارية أفضل معجون أسنان مبيض للأسنان الحساسة التي لا تستهدف الحسَاسية فحسب ، بل تعمل أيضًا كواحدة من أفضل الحلول لتبييض الأسنان.

4. معجون أسنان كولجيت للأسنان الحساسة:

ألن يكون الأمر رائعًا إذا كنت تستطيع الحصول على معجون أسنان لا يمكن أن يوفر فقط الراحة المطلوبة من مشكلة الحسَاسية ولكن أيضًا يجعل أسنانك ولثتك أقوى؟ معجون الأسنان الحساس كولجيت هو أحد معجون الأسنان الذي يوفر لك فوائد كلتا القضيتين.

تعرف على أفضل طرق لتخفيف آلام الأسنان

 

السابق
أسباب رائحة الفم الكريهة عند الأطفال
التالي
كيف أتخلص من جفاف الفم