أذكار وأدعية

اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير ، من الأدعية التي يدعو بها الكثيرون في مواقف ومناسبات عدة، حيث يُكثر الناس من قول هذا الدعاء للمتزوجين خاصة، ويُقصد بهذا الدعاء هو التضرّع إلى الله وطلب الخير والبركة في علاقتهما، فالدعاء بمثابة تعبير عن المودة والألفة ما بين الناس.

دعاء اللهم بارك لهما

يُعد هذا الدعاء من الأدعية التي عُرفت وانتشرت بين الناس منذ سنوات طويلة، حيث إن الناس يتداولون هذا الدعاء أثناء المباركة عند إتمام عقد الزواج الشرعي، لكونه من أجمل الأدعية الممكن المباركة بها للمتزوجين حديثاً، إذ يُقصد به طلب البركة من الله لهذه العلاقة، وهو ما قد يزيد من المودة بين الناس بعضهم البعض.

وعلى كل من يود زيارة الأزواج عقب زواجهم أن يدعو الله لهما بهذا الدعاء، فهو من أجمل التعبيرات والأمنيات، التي من خلالها يمكن للشخص أن يعبر بها عما يتمناه للأزواج حديثاً، من سعادة وراحة بال وخير كثير وبركة، وأن يشملهم الله تعالى بفضل واسع منه، وأن ينعم الله عليهما بالمودة والطاعة وأن يصلح بينهما.

مخطوطة اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

هناك عدة طرق اعتمدها العرب حين المباركة للعروسين، وكان من ضمن هذه الطرق كتابة عبارات تهنئة زواج على البرقيات، أو عن طريقة كتابة الأدعية بأشكال مزخرفة جذابة، وكان من بين النماذج المُزخرفة التي اعتمد العرب تقديمها كهدية مميزة للأزواج كتابة هذا الدعاء.

وقد كُتبت هذه العبارةا بأكثر من طريقة، حيث كُتبت بأنواع كثيرة من الخطوط العربية والزخارف المميزة، الأمر الذي أضفى للعبارة مزيدًا من الجمال، وقد كُتبت هذه العبارة على الورق وكُتبت على الخشب، كما تم زخرفتها على ألواح الزجاج والمعدن، بجانب حفرها على الفضة والذهب وما غير ذلك من معادن نفيسة.

 

السابق
دعاء للميت في ذكرى وفاته
التالي
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت