أمراض

تعرف على معنى احتشاء القلب

احتشاء عضلة القلب الصامتة

تُشكّل النوبة القلبية الصامتة المعروفة باسم “احتشاء عضلة القلب الصامت” %45 من النوبات القلبية وتصيب الرجال أكثر من النساء. تُعتبر هذه النوبات “صامتة” لأن أعراضها ليست بقوة النوبة القلبية التقليدية التي تترافق مع ألم حاد وضغط شديد في الصدر، أو ألم مريع في الذراع أو العنق أو الفك، أو ضيق تنفّس مفاجئ وتعرّق ودوار.

احتشاء عضلة القلب بالانجليزي

Myocardial infarction

أعراض احتشاء القلب عند النساء

عدم الارتياح في مناطق الرقبة والفك والكتف وأعلى الظهر والبطن
ضيق النفس
تورم في أحد الذراعين أو كليهما
الغثيان أو القيء
التعرُّق
الدوار أو الدوخة
الإرهاق غير المعتاد
عُسر الهضم

الفرق بين الذبحة الصدرية واحتشاء عضلة القلب

الدبح

ة الصدرية واحتشاء عضلة القلب على كل من القلب ووظائفه. الذبحة الصدرية هي متلازمة واحتشاء عضلة القلب – حالة قاتلة تسبب وفاة مفاجئة لشخص. إن احتشاء عضلة القلب والذبحة الصدرية من الأمراض الخطيرة التي غالبا ما تكون قابلة للتبادل. الكشف المبكر للذبحة الصدرية قد يعوق احتشاء عضلة القلب. تهدف هذه المشاركة إلى الإشارة مباشرةً إلى الاختلافات واتخاذ الخطوات اللازمة لإدارتها.

يمكن الإشارة إلى الذبحة الصدرية بالأدوية ، نتيجة لألم في الصدر ، نقص التروية ، أو انخفاض في تدفق الدم إلى عضلة القلب من الشرايين. يرتبط نقص إمدادات الدم بنقص الأكسجين الذي يصل إلى القلب. يرتبط ألم الصدر بالذبحة الصدرية ويتميز بشعور المريض بالضغط أو الضغط أو الاختناق أو الانفجار أو الحرق في القص. يمكن أن يكون الألم شديدًا ومتكررًا ، غالبًا نتيجة للتوتر الجسدي ويخففه النتروجليسرين والراحة. يعتمد عامل الاستعداد للهجوم على نوع الذبحة الصدرية للشخص حيث يعتمد على العوامل المسببة.

من ناحية أخرى ، احتشاء عضلة القلب هو سيارة إسعاف غالبًا ما تسمى النوبة القلبية. هذا نتيجة تدمير أو موت خلايا عضلة القلب بسبب نقص الأكسجين. يتم التعبير عن الألم في هذه الحالة في شكل عاطفي أو ضغط ، وينتشر عادة من القلب إلى الكتف والفك والرقبة والظهر. لا يتم تخفيف آلام الصدر والأعراض الأخرى ذات الصلة بالنيتروجلسرين أو الراحة.

يمكن تأكيد كلا المرضين عن طريق مخطط كهربية القلب أو تخطيط القلب. تشير نتائج اختبار تخطيط القلب الكهربائي على مريض يعاني من أعراض الذبحة الصدرية إلى الاكتئاب في مقطع ST. في المرضى الذين يعانون من احتشاء عضلة القلب ، يشير هذا إلى انقلاب الموجة T والاكتئاب أو ارتفاع الجزء ST. يمكن أيضًا تأكيد الذبحة الصدرية عن طريق اختبار الضغط أثناء التمرين. على عكس الذبحة الصدرية ، يمكن تأكيد احتشاء عضلة القلب أكثر من خلال الاختبارات المعملية مثل كرياتينين فوسفوكيناز ، ومستويات عالية من الميوغلوبين والتروبونين.

يتضمن علاج مريض الذبحة الصدرية إدخال النتروجليسرين لتخفيف الألم. قد يتم تذكير المريض بحرقان تحت حقن النتروجليسرين ، مما قد يشير إلى شدته. وبالتالي ، يمكن أن يكون لها أيضًا آثار جانبية مثل الاحمرار والصداع.

على العكس من ذلك ، قد تنطوي التدخلات للمريض مع تشخيص نهائي لاحتشاء عضلة القلب على امتصاص الأكسجين ، وإدارة Demerol لتخفيف الألم ، والموضع الصحيح للمريض في منتصف وأعلى الظهر. يعطي. تناول كامل للأكسجين والتوسع ، بالإضافة إلى دعم انخفاض نسبة الملح ، وانخفاض نسبة الكوليسترول ، والنظام الغذائي قليل الدهون.

يقول كثير من الناس أن كمية صغيرة من الوقاية تكون دائمًا أفضل من طن من العلاج. في مجتمع به أطعمة أساسية مثل الوجبات السريعة ، يجب أن يكون السكان حذرين للغاية في اختيار فوائد الطعام. يمكن لنظام غذائي صحي ومتوازن إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أن يساعد الأشخاص على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل احتشاء عضلة القلب والذبحة الصدرية.

علاج احتشاء عضلة القلب

يجرى قسطرة قلبيّة بأسرع وقت، وذلك لتحديد مكان التسكير، ومن ثم إدخال أنبوب عبر شريان رئيس يصل إلى القلب للعمل على فتحه، وذلك عبر وضع بالون أو شبكة لإبقاء الشرايين مفتوحة.

احتشاء عضلة القلب ppt

للتنزيل اضغط هنا

 

 

 

 

السابق
هل تدل فصيلة الدم على الإصابة بأمراض القلب ؟
التالي
حكم اتهام الناس بالباطل والافتراء على الابرياء