الامومة والطفولة

حامل في الشهر الرابع ورفضت تحليل الماء الأمنيوسي وطلبت الدكتورة اوقف المثبتات

حامل في الشهر الرابع ورفضت تحليل الماء الأمنيوسي وطلبت الدكتورة اوقف المثبتات

المهم حابة أستفسر أنا رحت لدكتورة وأنا الآن بالأسبوع 16 بس طلبت مني إيقاف المثبتات خبرتني أنو ما في داعي لأني عديت مرحلة الإجهاض بس ماني مرتاحة لأني قرأت بكثير مواضيع أنه بيستمروا عليه لشهر التاسع شو رأيكم هل أوقفوا أو أستمر عليه وعندي سؤال أنا من بداية الحمل لهلا لسا ما عديت الرابع وزدت 4 كيلو هل هذه الزيادة طبيعية؟

ج/١ بشأن المثبت الطبيبة اخبر بحالتك ومدى احتياجك له فلو واثقة بكفأتها امشي وراها لو لا شوفي غيرها
المهم لا تسوي شي من راسك او من شور احد غير مختص وان شاء الله تحاليك تطلع سليمة وما فيك وجنينك الا العافية
بالنسبة للزيادة طبيعية جداً ولسى بتزيدين لانه وزن الجنين+ وزن المشيمة+ وزن السايل + تضاعف كتلة دمك استعداد لفترة الرضاعة= 15كيلو تقريبا ف 15 كيلو لآخر التاسع تكون زادت بوزنك بالتدريج وتكون طبيعية

ج/٢ المثبتات للشهر الرابع تتوقف لأن الجنين يكون كبر واستقر برحم الأم لأن المثبتات هي لتقوية بطانة الرحم اللي تكون رقيقه في الشهور الثلاثه الأولى اني كل حمل استعملهن لحد الرابع اوقفه وتحليل ماء الجنين ضروري من اجل سلامة طفلك.

ج/٣ الحمل ممكن يستمر بدون المثبتات ولكن من وجهة نظري الإحتياط واجب وكمان من وجهة نظري مافي داعي لتحليل السائل الأمونيسي لأن التحليل بحد ذاته مخاطرة هو يحدد إذا كان عند الجنين تشوهات أو مشاكل وراثية ، وبعدين ؟
ما راح يعالجوا الجنين وهو في الرحم ، هو مجرد وسيلة للتشخيص وليست للعلاج بمعنى لو طلع الجنين عنده مشكلة لا سمح الله ينصحونك بالإجهاض والولادة المبكرة أو مواصلة الحمل وأنتي ورأيك انتي الوحيدة اللي ممكن تقرر تعمل التحليل أو لا .

السابق
معرفة تاريخ انتهاء الإقامة بأسهل الطرق الكترونياً
التالي
اهداف مشروع الاسرة البديلة وانعكاسها على المجتمع السعودي