أذكار وأدعية

دعاء القنوت في رمضان مكتوب

دعاء القنوت في رمضان مكتوب

دعاء القنوت في رمضان مكتوب ومستجاب، دعاء القنوت هو ما يدعوا به العبد المسلم ربه في صلاته، وقد كان رسول الله يحرص على دعاء القنوت الصحيح في كافة الصلوات، وكان يحب أن يدعوا لجميع المسلمين، والدعاء للمستضعفين في الأرض، لذا علينا أن نواظب على دعاء قنوت الوتر مختصر ومستحب، ودعاء القنوت بجميع الصلوات، ليتقبل الله منا صالح الأعمال وينجينا ويعف عنا.

دعاء لصلاة التراويح 2020

دعاء القنوت في رمضان مكتوب

يعد دعاء القنوت في التراويح، واحداً من أحب الأدعية التي يجب أن نحرص عليها، حيث يستحب الدعاء في قيام أخر ركعة من صلاة التراويح، حيث أن الدعاء في هذا الوقت، به الكثير من الخير، ومن أهم أسباب القرب إلى المولى، وإليكم دعاء قنوت الوتر مستجاب وهو:

  • يا رب ثبت قلوبنا على الإسلام، وجنبنا النفاق والرياء، وطهر قلوبنا من الحقد والحسد ومشاعر النفاق، وأجعل ألسنتنا لا تنظق إلا الصدق، وأعيننا لا تنظر إلا لما أحللت.
  • نسألك يا الله أن تهدنا، وتصلح حال أبنائنا وشبابنا، وأن تجعلنا هداة مهتدين، وأن تشملنا بعطفك ورحمتك يا الله.
  • يا رب فرج عنا كل هم، واكشف عن المسلمين كل غم، واسترنا في الحياة الدنيا، وارحمنا في الآخرة، واغننا بفضلك ورحمتك، وأصلح شأننا.

أدعية صلاة التراويح مكتوبة

دعاء القنوت صحيح

يُعرف القنوت بأنه الامتناع عن الكلام، والإكثار أثناء الصلاة، والخشوع والتضرع للمولى إقراراً بعبوديته، ويُعرف أيضاً بأنه الاطالة أثناء صلاة القيام، وطاعة الله وعبادته بخشوع، وأفضل دعاء القنوت في رمضان مكتوب هو:

  • يا رب نسألك أن تدلنا لفعل الخيرات، وأن تجعلنا نترك كل المنكرات، ونسألك التوبة والمغفرة والرحمة لنا، واقبضنا إليك ونحن على ملتك، ولا تتوفنا ونحن مفتونين، ونسألك حبك وحب كل الأعمال التي تقربنا لحبك، وحب كل من يحبك.
  • يارب احفظنا من زوال نعمك، ونجنا يا الله من تحول عافيتنا، و أعذنا يا الله من فجأة نقمتك، يا رب نعوذ بك من كل سوء، ونسألك الرضا بكل قسمت وقضيت، ونسألك العافية لما أبقيت، واجعلنا راضين بكل ما أعطيت، واجعلنا راضين بما عجّلته إلينا وما أخرت.

دعاء القنوت مكتوب في صلاة الصبح

القنوت هو سنة محببة في الوتر، طوال أيام السنة، وأشار الحنابلة إلى استحباب قوله بعد الركوع، وأنه لا بأس من قوله قبل الركوع، أما عن القنوت أثناء صلاة الصبح، فكان هناك إختلافاً بين الأئمة حول مشروعيته، فذهب البعض إلى أن دعاء القنوت مكتوب في صلاة الصبح غير مستحب، وأنه لا يسن سوى في الوتر فقط، وأنه لا يسن في غير ذلك من الصلوات.

أما البعض الآخر من العلماء أجازوا القنوت في صلاة الصبح، وأشاروا إلى كونه سنة وأن الرسول كان يقنت في صلاة الفجر، وأشاروا إلى أن عمر بن الخطاب كان يقنت في الصبح، يا رب اهدنا جميعنا فيمن هديت من عبادك، وعافنا يا الله وتولنا، وارزقنا البركة يا الله في كل ما أعطيته لنا، ونسألك الوقاية من كل الشرور، واجعلنا راضيين بما قضيته لنا، واعزنا يا الله مع من واليت، ولا تذلنا مع من عاديت.

دعاء الوتر مستجاب

  • يا رب نسألك الصلاح في الدين عصمة جميع أمورنا، ونسألك الصلاح في الدنيا لأن فيها حياتنا ومعاشنا، ونسألك صلاح الآخرة التي فيها موعدنا ولقائنا، واجعل حياتنا حصاداً وزيادة للخير، واجعل من الموت راحة لنا ونجاة من كل شر.
  • يا رب انصر جميع أخواتنا المسلمين، وانصر منهم المستضعفين والمضطهدين، وانصر أهلنا في فلسطين، وانصرهم على الصهاينة الغاصبين.

دعاء شهر رمضان المستجاب 2020

دعاء قنوت الوتر مختصر

  • دعاء القنوت في رمضان مكتوب ومختصر: يا رب نسألك من الخير كله، وأن ترزقنا عاجله وآجله، وارزقنا من الخير ما نعلمه وما نجهله، وأعذنا يا الله من الشر كله، وجنبنا منه ما نعلمه وما نجهله، وارزقنا الجنة، وكل عمل وقول يقربنا إليها، وأجرنا من النار، واحفظنا من كل قول وعمل يقربنا لها.
السابق
دعاء صلاة التراويح مكتوب مختصر
التالي
دعاء القنوت مكتوب رمضان 1441