صحة عامة

فوائد المصابيح الملحية الحديثة واستخداماتها

مصباح الملح

يقوم مصباح ملح الهيمالايا بتنقية الهواء من حولك كلنا معرضون للسموم الموجودة بالهواء، لذلك هذا المصباح مفيد للجميع و ليس فقط للذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

مصباح ملح الهيمالايا ينقي الهواء من حولك، ويطرد الأيونات الموجبة بعيداً و يجذب الأيونات السالبة ظغليك. عند تشغيل مصباح الملح، فأنه يسخن لدرجة بسيطة، لجذب الرطوبة علي سطح المصباح. و بالتالي يقوم بتوزيع الأيونات السالبة حول المصباح. الأيونات السالبة تطرد الأيونات الموجبة بعيداً و كذلك الأهتزازات عالية التردد التي تتعرض لها. و هذا يعني وجود حساسية و سموم اقل في الهواء، و كذلك موجات التردد الكهرومغناطيسي تقل في البيئة التي حولك. بالأضافة إلي النور البرتقالي للمصباح الذي يبعث الراحة و الهدوء.

ملح الهملايا

ملح الهيمالايا هو نوع من الأملاح التي تستخرج من الصخور، ويتم تصنيفها أحيانًا على أنها نوع من أملاح البحر، بينما يصنفها اخرون على أنها أملاح صخرية.

يتم استخراج أملاح الهيمالايا من مناطق معينة من الباكستان بالقرب من جبال الهيمالايا.
تشبه تركيبة هذا الملح التركيبة الطبيعية لملح الطعام وكذلك ملح البحر، إذ يتكون ملح الهيمالايا بشكل رئيس من كلوريد الصوديوم (Sodium chloride)، كما يحتوي ملح الهيمالايا على بقايا بعض المعادن.

لملح الهيمالايا مذاق مختلف إلى حد ما عن مذاق ملح الطعام يعتقد أنه يعزى لاحتواء هذا الملح على معادن إضافية، أما ملمسه فهو أكثر خشونة من ملمس ملح الطعام.

يتميز ملح الهيمالايا بلون وردي خلاب، لذا من الشائع أن تجد هذا الملح تحت مسمى ملح الهيمالايا الوردي (Himalayan pink salt)، ويعزى لونه غالبًا لما يأتي:

ارتفاع منسوب الحديد في الصخور الخامة التي يتم استخراجه منها.
احتواؤه على نسب قليلة من بقايا بعض المعادن.
يجب التنويه إلى أن عمليات التصنيع والمعالجة التي يمر بها ملح الهيمالايا قبل أن يتم طرحه كمنتج غذائي صالح للاستهلاك قد تجرده من الكثير من المعادن الموجودة فيه، مما قد يجعل الملح الناتج بعد الانتهاء من عمليات التصنيع ملحًا لا يتفوق كثيرًا في فوائده على ملح الطعام العادي.

فوائد الملح الصخري في البيت

تسهيل عملية الهضم

يقلل الملح الصخري من اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل حرقة المعدة والتخلص من الغازات فيها، كما أنه يحسن من الشهية.

يسهل الامتصاص الخلوي للمعادن ويحفز الدورة الدموية

استقرار ضغط الدم

يساعد الملح الصخري على الإبقاء على استقرار ضغط الدم، عن طريق الحفاظ على توازنه سواء ارتفع أو انخفض.

يساعد في فقدان الوزن

يحد الملح الصخري من الرغبة في تناول الطعام، كما أنه يساعد في القضاء على الخلايا الدهنية.

مفيد للفم

يمكن استخدام الملح الصخري كمبيض أسنان أو معطر الفم، كما توفر الغرغرة بالملح الصخري الراحة عند الإصابة بالتهاب الحلق.

علاج تشنج العضلات

واحدة من أكثر الفوائد المذهلة للملح الصخري هو أنه يتغلب على تشنجات العضلات، حيث يمكن خلط ملعقة من الملح الصخري في الماء للتقليل من الألم في غضون بضع دقائق عند وضع القدم فيها.

فوائد للبشرة

تراكم خلايا الجلد الميت يعطي مظهر خشنا للبشرة، ولكن يعمل الملح الصخري على تقشير خلايا الجلد الميت، مما يؤدي إلى ظهور بشرة شابة ومتوهجة.

كذلك يمتلك الملح الصخري خصائص تطهير ممتازة، حيث يطهر البشرة ويمنع ظهور الحبوب مما يجعل بشرتك تتنفس بسهولة.

السابق
6 فوائد للفضول وحب الاستطلاع
التالي
فوائد زيت نخالة الأرز لزيادة الطول