صحة عامة

فوائد تناول مكملات الكارنتين

هل الكارنتين بيخسس

تناول الكارنتين يساهم بفاعلين كبيرة فى فقدان الوزن والتخلص من السمنة المفرطة
كما انه مفيد جدا لبعض حالات العقم، حيث اكدت الدراسات أن تناول 3000 مجم كارنتين يوميا لمدة 3 شهور تزيد معدل الخصوبة لدرى الرجال.
المصابون بأمراض الكلى أيضًا أو الذين خضعوا لعمليات جراحية بالكلى يصح بتناولهم لمكمل الكارنتين.
ويعد تناوله هام جدًا لمن يعانون من مشاكل فى مصانع الطاقة والمعروفة باسم الميتوكوندريا.
كما أن الكارنتين يساعد على الوقاية من مرض نقص المناعة المكتسبة الأيدز
وبالنسبة للمصابين ببعض امراض القلب المزمنة وتصلب الشرايين، تناول الكارنتين مهم لديهم ، ولكن يجب ان يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

طريقة استخدام الكارنتين السائل 3000

يمزج جيدا قبل الافتتاح. تستهلك جرعة واحدة يوميا ويُفضل على معدة فارغة. في أيام التدريب قم بتناول جرعة واحدة قبل ممارسة الرياضة بـ 30 دقيقة.

دواء الكارنتين للاطفال

ينصح بإعطاء الكارنتين للأطفال عن طريق الفم أو عن طريق الحقن بالجرعات التي يصفها الطبيب، وبمدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر. ينصح بعدم إعطاء الرضع كميات كبيرة من الكارنتين، فلم تجرى دراسات على ذلك قطعًا حتى هذه اللحظة. ينصح بأخذ حقن الكارنتين من قبل مسؤول رعاية طبية مختص، تجنبًا من أي خطأ قد يؤدي إلى مشكلات صحية عديدة.

فوائد الكارنتين للرجال

يتناسب تركيز الكارنتين طرديًا مع القدرة الحركية للحيوانات المنوية، خاصةً عند الرجال الذين يعانون من بطء حركة الحيوانات المنوية ومن مشاكل الميتوكندريا الخاصة بالحيوانات المنوية. للكارنتين قدرة على زيادة القدرة الكلية لكسح الجذور الحرة عند المصابين بمشاكل تخص قوام وحركة الحيوانات المنوية.

فوائد الكارنتين السائل

يقوم الكارنيتين السائل بالتلاعب بطريقة استهلاك الدهون في الجسم حيث يقوم بتحفيز نقل الأحماض الدهنية الى العضلات حيث يتم حرقها مباشرة وتحويلها الى طاقة، مما يجعله مهماً للرياضيين المهتمين بتخفيف الوزن و زيادة حرق الدهون.

 

السابق
فوائد جلد الغزال واستخداماته المتنوعة
التالي
فوائد عصير القصب للحامل