صحة عامة

فوائد زيت نخالة الأرز لزيادة الطول

اين اجد زيت الأرز

يستخرج زيت الأرز من نخالة حبوب الأرز، فالمحصول من الأرز يمر بمراحل من العمليات المتعددة حتى يصبح في متناول الأيادي، على هيئته كحبوب بيضاء، فالمحاصيل التي يتم استخراجها من الحقول، يكون مغطى بقشرة من الألياف الذي تتم إزالتها لاحقاً، ونحصل بذلك على أرز بني اللون

زيت نخالة الأرز

هو عبارة عن زيت يستخرج من الجراثيم والقشرة الداخلية للأرز، وهو معروف بأن درجة دخانه تصل إلى درجة عاليه ( 254 درجة مئويه )( 490 درجة فهرنهيتيه )، وأيضاً يعرف بنكهته الخفيفة، مما يجعلة مناسباً للطهي في درجات حرارة عالية، كالقلي وما شابه. وهو مشهور في عدة دول آسيوية كزيت قلي، وخصوصاً في اليابان والصين. يمثل الرز بالنسبة لسكـان جنوب شرق آسيا من يابانيين وكوريين وغيرهم، وأيضاً للصينيين مصدراً للعيش والشفاء من الأمراض والعلل التي تصيب الإنسان، لذلك يعتبر الرز عندهم شيئاً مقدساً، يكادون يتناولونه في كل وجباتهم، من فطور، وغداء وعشاء.

كيفية استعمال زيت الأرز لزيادة الطول

يزيد زيت الأرز طول جسم الإنسان، وينشط ويحفز عملية النمو وبناء العظام والمفاصل والعضلات في الجسم، واحتواؤه على أحماض الأوميغا3، وأحماض الأوميغا6، ومركب الأتوسيتول الذي يعد نوعاً من الكربوهيدرات، والفيتامينات والمعادن التي تمتص الكالسيوم في العظام، مما يجعل منه فعالاً جداً في زيادة الطول.

فوائد زيت الأرز للبشرة

يحمي خلايا الجسم وأنسجته المختلفة، ويُحافظ على مرونة الجلد ورطوبته. يخلص البشرة من الإفرازات الدهنية الزائدة، ويستخدم كمقشرٍ طبيعي. عند استخدامه كقناع للبشرة يبيضها، ويفتحها ويوحد لونها ويخلصها من البقع الداكنة. يشد البشرة ويحريك الدورة الدموية فيها.

فوائد زيت نخالة الأرز

هذا الزيت افضل من غير زيوت لأن محتواه خالٍ من الدهون غير المشبعة (trans fat) والغني بالفيتامينE ، الستيرول النباتية والـ gamma-oryzanol . الدهون غير المشبعة تسبب أمراض القلب: ترفع مستوى الكوليستيرول) LDL الكوليستيرول المضر( تخفض مستوى الكوليستيرول) HDL الكوليستيرول الجيد(

 

 

السابق
فوائد المصابيح الملحية الحديثة واستخداماتها
التالي
أنواع الجبن الصحية وفوائدها