صحة عامة

فوائد عظام حبار البحر لجسم الانسان

ماهو عظم الحبار

يعد الحبار من الكائنات البحرية التي تعيش في السواحل، شكلها يمتاز بالانسيابية يشبه الصدف لها عشرة أزرع تشبه أزرع الأخطبوط ولكنها أقصر بكثير منه، وهو كائن رخو لا فقاري لا يملك عظامًا، ولكن بعض الناس يطلقون لفظة عظام الحبار على الغضاريف المكونة للحبار والتي تعمل بمثابة عظام له، يعتبر من الكائنات الغامضة في البحر

فوائد الحبار للمتزوجين

الكاليماري من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفور وأيضًا فيتامين ب، ما يجعله مفيد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ومحاربة التوتر والتشنجات، ما يجعله مفيد في الهدوء والاسترخاء. كما يساهم الكاليماري في تقوية الانتصاب، ما يساهم في تعزيز القدرة الجنسية لدى الجنسين والشعور بالمتعة أثناء العلاقة الحميمة.

فوائد عظام الحبار للشعر

– لسان البحر أو عظمة الحبار يتم استخدامه عقب طحنه و تناوله مع المياه المغلية ، أو يوضع مع بعض وصفات الأكل ، و ذلك حيث أنه يستخدم في علاج مرض فقر الدم ، فهو يحتوي على نسبة عالية جدا من النحاس ، و الذي يعمل على تحفيز الجسم لإمتصاص أكبر قدر من الحديد .

– يستخدم أيضا عظام الحبار في علاج التهابات المفاصل ، و ذلك لأنه غني بالمواد التي تعرف بأنها مضادة للأكسدة ، كما أنه يعمل أيضا على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و يساعد في الحفاظ على صحة البشرة و الشعر ، و ذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من البروتينات التي يحتاجها الجسم ، و ليس هذا فقط بل أنه يساعد أيضا على بناء و تقوية العظام ، و يفوي الأسنان و يجعلها أكثر قوة وبياض ، و ذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفسفور و الذي يعمل على زيادة الكالسيوم و بناءه داخل الجسم .

– و يعمل أيضا عظام حبار البحر على تقوية العضلات و بنائها بشكل قوي ، كل هذا إلى جانب أنه يعمل على خفض مستوى هرمون الهوموسيستين ، و الذي هو مسئول عن إصابة الإنسان بجلطات في القلب أو في المخ ، و ليس هذا فقط بل إنه له قدرة عالية في تنظيم نسبة مستوى السكر في الدم ، و ذلك لأنه يحتوي على فيتامين ب3 و الذي يساعد الجسم في الحفاظ على مسوى السكر ، و عدم دخوله في نوبات سكر أو غيبوبة .

– يسهم أيضا عظام حبار البحر في الوقاية و التقليل من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة في الجسم ، و يعمل على تقليل مستوى ضغط الدم أيضا و ذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، و يعمل أيضا على استرخاء العضلات و عدم تصلبها و يقلل من حدة التوتر و القلق لدى الإنسان و يقضي على الأرق .

– يساعد أيضا عظام حبار البحر على تقليل الدهون خسارة الوزن المتراكم من الدهون في الجسم ، حيث أنه يستهدف مناطق الأرداف و الكرش و الأفخاذ أيضا ، و يقوم بتقليل الدهون بهم كثيرا ، و يعمل أيضا على تفتيح البشرة و شدها ، و يساعد في التخلص من الخطوط البيضاء و الحمراء و التي تنتج من فترة الحمل .

– و يساهم أيضا في علاج الجروح و الحروق في الجلد ، و ذلك من خلال وصفة معينة وهي إحضار زيت الجليسرين و من ثم وضع عليه القليل من مطحون عظام الحبار و عليه مسحوق الشوفان و يخلط جيدا ثم يدهن على البشرة و يترك لمدة ربع ساعة يوميا للحصول على نتيجة أفضل .

– يستخدم عظام حبار البحر أيضا في التخلص من النمش في البشرة و الكلف و يساهم أيضا في إزالة آثار حب الشباب ، و يعالج التقرحات و الجروح في الجسم ، و يعمل على تقليل الحموضة في المعدة ، كما أنه يقي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام ، و أخيرا إذا كان يوجد نزيف فإنه يعمل على تقليل النزيف و إيقافه .

السابق
فوائد واضرار خل البلسمك
التالي
كيف اعمل اذاعة مدرسية عن مدارس