صحة عامة

فوائد وأضرار زيت السعد

هل زيت السعد يسبب شعر تحت الجلد

زيت السعد هو نبات من الفصيلة السعدية التي تضم حوالي 600 نوع. ينتشر في بلاد الشام ومصر والمغرب العربي وحوض المتوسط

بعض أنواعه يعتبر من الحشائش الضارة بالمحاصيل مثل “السعد المستدير” و الذي يعتبر من أخطر أنواع الحشائش في العالم على المحاصيل الزراعية, و هناك نوع ينتج درنات حلوة المذاق تسمى بـ “حب العزيز” و يعرف هذا النوع باسم “السعد اللذيذ” .

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد؛ لأنه يسبب الكثير من الإزعاج النفسي للشخص، ويظهر عادةً هذا الشعر نتيجةً لأسباب مختلفة من أبرزها وجود بصيلات شعر منحنية تعمل على تحفيز نمو الشعر وتحديداً المجعد تحت الجلد، كما أنّ التخلص من الشعر عن طريق نتفه أو قصه وليس نزعه من جذوره يسبب نموّ الشعر تحت الجلد؛ لذك سوف نتناول هنا أبرز العلاجات الطبيعيّة التي تساعد على التخلّص من الشعر الموجود تحت الخلايا الجلدية، ومن أبرز هذه الوصفات ما يلي:

السكر : يحتوي السكر على مجموعة من المواد التي تعمل على تقشير البشرة والتخلّص من الخلايا الجلدية الميّتة، وبالتالي يساعد على التخلّص من الشعر الموجود تحت الجلد كما يمنح البشرة الملمس الناعم، والطريقة كالتالي:

اخلط كمية من السكر الأبيض مع كمية مساوية لها من زيت الزيتون.

أضف كمية قليلة من أحد الزيوت العطرية كزيت اللافندر، بما يعادل العشر قطرات.

ضع كمية من الخليط على الجلد وافركه على شكل حركات دائرية.

اغسل جلد بالماء وتحديداً الفاتر وكرّر هذه الخلطة مرّة واحدة كل أسبوع.

زيت السعد بعد الحلاقة

زيت السعد هو مستخرج من نبات السعد ويعرف دائمًا بأنه أفضل نبات طبيعي آمن على المنطقة الحساسة وأنه له الكثير من الوصفات الصحية التي تستخدم في تقليل ظهور الشعر وأيضًا تأخر نمو الشعر.
يساعد على القضاء على بوصيلة الشعر نهائي في وقت قصير جدًا وهذه عبر الخلطات المخصصة لقلة ظهور الشعر في المناطق الحساسة ومنها أن نجلب طبق صغير ونقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من زيت نبات السعد.
ونضيف لهم ملعقة كبيرة من زيت السمسم ثم نقوم بإضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون، ونقوم بخلطهم جميعا حتى يمتزج الخليط جيدًا وبعد ذلك نقوم بوضعه على البشرة الحساسة.
ويفضل أن يكون تم غسلها بالماء الدافئ جيدًا لكى نقوم بفتح المسامات ويتم تدليك الخليط عليها كل مساء، ويفضل أن تستخدم هذه الوصفة بعد إزالة الشعر مباشره ومثل ما هو معروف أنه يوجد الكثير من طرق إزالة الشعر النسائية.
وبعد ذلك يترك الخليط لمساء اليوم التالي وقبل وضع الخلطة نقوم بغسل المكان الحساس، أولا ثم نقوم بوضع الخليط وتكرر هذه الوصفة بشكل مستمر.
لكى تأتي بنتيجة سريعة وتقوم بإبهارك ويفضل استخدام الفازلين بين الحين والأخر لكى لا تجف المنطقة الحساسة.

فوائد زيت السعد للمنطقة الحساسة

بعد تنظيف المنطقة الحساسة بالملح من الخارج جيداً قومي بشطفها وتجفيفها جيداً، أحضري كمية من زيت السعد على راحة يديكي ثم دلكي المكان برفق لمدة عشر دقائق في الزيت يعمل على نضارة المنطقة ويساعد على تأخير ظهور الشعر كما يعمل على منع الروائح الكريهة.

 

السابق
فوائد عصير القصب للحامل
التالي
فوائد طين الصلصال للأطفال وطرق تحضيره في المنزل