صحة عامة

فوائد واضرار الحلقة المهبلية لمنع الحمل

تحاميل مهبلية لمنع الحمل

لتحاميل منع الحمل عدد من المميزات، وتتمثل في:

سهولة استخدامها وسرعة فعاليتها: حيث أنها لا تحتاج إلى أكثر من 15 دقيقة انتظار بعد إدخالها في المهبل، كما أن فعاليتها تستمر لمدة ساعة.
لا تؤثر بشكل سلبي على خصوبة النساء: فبمجرد التوقف عن إ\استخدام هذه التحاميل تعود فرص الحمل مرة أخرى.
وسيلة امنة أثناء الرضاعة: وذلك لأنها لا تحتوي على الأستروجين مثل الوسائل الأخرى، كما أنها امنة على أي امرأة تعاني من مشكلة صحية.
متوفرة في الصيدليات: كما أنها رخيصة الثمن، وبالتالي يمكن أن تستخدمها أي امرأة بمختلف الطبقات.

شريحة الذراع لمنع الحمل

غرسات منع الحمل هي أحد خيارات منع الحمل طويلة الأجل المخصصة للنساء. وغرسة منع الحمل هي قضيب بلاستيكي مرن بحجم عود الثقاب تقريبًا يوضع تحت الجلد بمنطقة أعلى الذراع.

وهي تُطلق جرعة منخفضة وثابتة من هرمون بروجستيروني المفعول لزيادة سماكة مخاط عنق الرحم وترقيق بطانة الرحم. كما تُثبط غرسات منع الحمل عادة عملية الإباضة كذلك.

وقد تم التوقف عن إنتاج إحدى نسخ غرسات منع الحمل — إيمبلانون — من قبل شركة التصنيع في 2014 وتم استبدالها بنسخة أحدث تُسمى نيكسبلانون. وغرسة نيكسبلانون غير منفذة للإشعاع، مما يعني إمكانية رؤيتها على صور الأشعة السينية وهو ما يعتبر مفيدًا للتحقق من مكان الغرسة.

أقراص مهبلية لمنع الحمل

1- الأقراض الموضعية الخاصة بمنع الحمل تسمى “نوجرافيدا”.

2- تتوفر فى عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة.

3- تحتوى الأقراص على مادة فعالة تعمل على قتل الحيوانات المنوية فتمنع لقاءها بالبويضات.

4- أقراص قابلة للذوبان وتُستخدم موضعيا بالوضع فى “المهبل”.

موانع الحمل المضمونة

من موانع الحمل الأكثر شهرة أيضًا هي الحقن التي تأخذها المرأة كل ثلاثة أشهر بهدف منع الحمل وهي تقوم بنفس عمل حبوب منع الحمل وفعالة مثلها بنسبة 99%، حيث يستمر تأثيرها على هرمونات البروجسترون والاستروجين، حيث تعمل على إطلاق هذه الهرمونات أثناء فترة الحيض مما يعمل على تثقيل المخاط في عنق الرحم

تجارب الحلقة المهبلية لمنع الحمل

السلام عليكم اخواتي وصديقاتي دائما الجاء اليكم في اي شيء ابحث عنه والان جاء دوري لافيد به غيري انا من الناس الي ما يظبط معي اي نوع حبوب لمنع الحمل لسبب الام في المعده والقولون العصبي والحبوب تزيد الامي جدا جدا وبعد ماسمعت عن النوفا رنق (الحلقه المهبليه ) قلت بس متى توصل السعوديه وسالت دكتوره وقالت انها موجوده بالصيدليات الكبيره و ماكذبت خبر ورحت ابحث في كل مكان والحمد لله لقيتها واستعملتها ما يقارب سنتين ونصف والحمد لله مره ريحتني وارتاحت معدتي لان اتحسس من اي اكل يتعب معدتي الله يشفيني ويشفي مرضى المسلمين وكثير يقول ما يعرف يستعملها لان رشتتها كلها باللغه الانجليزيه ورحت لدكتوره علمتني كيف استعملها طريقه الاستعمال عباره عن حلقه دائريه شفافه كانها مصنوعه من الربر او المطاط توضع في المهبل خامس يوم من الدوره ( ليس لها وضعيه معينه ولا طريقه فقط تظغط من المنتصف وتدخل داخل المهبل ) يعني انت الي تحطيها بنفسك وتترك داخل المهبل 3 اسابيع وتخرجينها بواسطه اصبعك السبابه عادي وترمى وتنتظرين 4-5 ايام حسب كل وحده وتجيك الدوره وهكذا ملاحظه *** ما تحسين فيها ابدا وما يحس فيها زوجك حتى وقت الجماع ابدا ابدا ملاحظه ايضا **** انا طولت عليها المفروض تاخذينها 3 اشهر وتريحين او تغيرين المانع شهرين مثلا لاني حسيت ببعض الاثار الجانبيه لكن بعد ما استعملها تقريبا 7 اشهر الاثار الجانبيه ضيق في التنفس كوني اعاني من الربو ولكن زادت الازمات بطني كبر مع الاسف رغم اني ماشاء الله ما عندي بطن زياده الوزن يعني في خلال السنتسن والنصف زدت 12 كيلو مره تعبانه انزلها تساطق عنيف في الشعر وطلع لي شيب مع العلم اني صغيره في السن ملاحظه لازم اذا اشتريتيها وما بتحطينها في نفس الوقت لازم تحفظ في الثلاجه لانها تفقد مفعولها وحتى لما تشترينها يعطيك ايها الصيدلي من الثلاجه

 

السابق
طريقة خفض درجة حرارة الاطفال بالخل
التالي
هل حركة الجنين أسفل البطن تدل على جنسه؟ وكيف تشعر بها؟