صحة عامة

فوائد واضرار زيت الكانولا

الفرق بين زيت الكانولا وزيت دوار الشمس

يمكن أن يكون زيت الكانولا وزيت عباد الشمس مضغوطًا بالطرد أو طرده بالمذيبات ، غالبًا ما توجد الزيوت المضغوطة بالطرد في الدرجات المتميزة لكل منها ، عندما يتعلق الأمر بزيت الكانولا ، فهذا يعني أن زيت الكانولا غير المعدّل وراثيًا غالبًا ما يتم ضغطه على شكل طارد ، مع زيت عباد الشمس

زيت الكانولا العضوي

زيت الكانولا عبارة عن نوعٍ من أنواع زيوت الطهي المستخلصة من النباتات، ويتم استخراجه من بذور اللفت المعدلة وراثياُ، أو بذور الخردل، أو بذور الكرنب، حيث يتم طحن البذر ومن ثم الحصول على الزيت منها وما تبقى يتم استخدامه في مجالاتٍ مختلفةٍ مثل غذاء للحيوانات، وقد كان زيت الكانولا يستخدم كوقود على مدار الكثير من السنين، كما أنه يدخل حالياً بصناعة الكثير من مواد التشحيم الصناعية وغيرها.
يعد زيت الكانولا من أنواع الزيوت الصحية التي ينصح باستخدامه في الطهي، فهو يحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من الدهون المشبعة، ونسبةٍ كبيرةٍ من الدهون غير المشبعة الأحادية، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6، وفيتامين ي وفيتامين ك، ومضادات الأكسدة، وبعض الأنواع من الأحماض الأخرى مثل اللانوليك والاوليك والالفا لانوليك والبالميتيك، كما يمتاز بأنه خالي من الكوليسترول.

فوائد زيت الكانولا للرجيم

يعتبر زيت الكانولا من الزيوت التي تسهم في حرق الدهون الجسم. يساعد على التخلص من الدهون الذائبة حول منطقة الخصر. يساعد على تحسين الأيض والتمثيل الغذائي للجسم مما يسهم في تقليل الوزن.

فوائد زيت الكانولا للجسم

يتميّز زيت الكانولا بخواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يساعد في منع الالتهابات الجلدية، وتعمل الأحماض الدهنية الموجودة فيه على تهدئة البشرة الجافة وترطيبها، ويمكنكِ استخدامه أيضاً لعلاج احمرار البشرة والالتهابات المصاحبة لحروق الشمس، هذا فضلاً عن أنه يقي من الإصابة بالإكزيما.

فوائد زيت الكانولا للشعر

– يساهم في علاج جفاف الشعر، تكسّره وتقصّفه إضافةً إلى أنه يشكّل حماية كاملة لشعركِ من الشمس. – يرطّب فروة الرأس والشعر كما أنه يحارب جفافه. – يمنع تساقط الشعر ويزيد من نموّه. – يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد وتغذي الشعر وتعطيه نضارة، حيوية ولمعان.

السابق
فوائد وأضرار زيت الفول السوداني
التالي
فوائد وأضرار مقوي الأظافر