علم وعلماء

ظواهر طبيعية نادرة الحدوث

للطبيعة الكثير من الظواهر العجيبة والغريبة التي تُخفيها، فهناك العديد من الظواهر الطبيعية الغامضة و النادرة الحدوث. من خلال هذا المقال سنستعرض معكم اغرب ظواهر طبيعية نادرة الحدوث حول العالم، ستُثير إندهاشك.

ظواهر طبيعية نادرة الحدوث
ظواهر طبيعية نادرة الحدوث

ظواهر طبيعية نادرة الحدوث

 البحيرة المرقطة في كندا  

The Spotted Lake
The Spotted Lake

تقع هذه البحيرة القلوية الملحية، على الجانب الشرقي من وادي سي ميلان، فعندما يتبخر الماء صيفاً من هذه البحيرة، فإنه يترك وراءه هذه الثقوب الغريبة. لذلك سُميت بالبحيرة المرقطة أي المُنقطة، وتتشكل كل دائرة بألوان مختلفة، وذلك بسبب إحتواء هذه البحيرة على مجموعة كبيرة و متنوعة من المعادن المختلفة. وتعمل هذه الظاهرة الطبيعية على جذب السياح إليها من جميع البلاد للتمتع بمشاهدتها، فهي ضمن اغرب ظواهر طبيعية في العالم.

حقول شباك العنكبوت في إستراليا  

Fields of Web Australia
Fields of Web

وهي ظاهرة نادرة جداً، لا تحدث إلا عند فرار العناكب من مياة الفيضان، أو هرباً من أي كارثة أخرى من نفس النوع. فتقوم العناكب بالفرار من مياة الفيضان إلى مناطق أكثر أرتفاعاً، وتقوم ببسط شباكها على الحقول مكونة شبكة بيضاء كبيرة تهدد الموائل القريبة.

هجرة الفراشات في الولايات المتحدة الأمريكية 

Migration of Monarch Butterfly United States
Migration of Monarch Butterfly

تهاجر الملايين من الفراشات في فصل الخريف إلى المكسيك وجنوب كاليفورنيا، حيث الغابات الدافئة طوال العام . وعادة الكثير منا يهوى الفراشات بألوانها المُبهجة، ولكن في هذه الظاهرة توجد الفراشات بكميات كبيرة جداً، وهي إحدى الظواهر الطبيعية الغريبة. وتُعد من أشهر هجرات الفراشات، هي هجرة فراشة الملك، وهي نوع من الفراشات الكبيرة، ذات اللون البرتقالي و الأسود، وتُعد ظاهرة كونية غريبىة من اغرب طواهر طبيعية نادرة الحدوث حول العالم.

اغرب الظواهر الطبيعية في العالم

 صاعقة فنزويلا  

This Storm Venezuela
This Storm Venezuela

هي عبارة عن ظاهرة طبيعية غريبة وفريدة من نوعها، حيث يحدث هذا المنظر العنيف في فنزويلا، عندما تلتقي الجبهات الدافئة والباردة،حيث يفرغ النهر إلى بحيرة ماراكايبو. فهذا يُشكل الظروف المناسبة لهذه الظاهرة النادرة. تنبعث الأهوار القريبة من غاز الميثان ، مما يُحسن التوصيل الكهربائي للسُحب، و يساعد أيضًا في التسبب في هذه الضربات الصاعقة الممتدة التي يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 10 ساعات.

5ظاهرة شعر الجليد في ويلز  

Hair Ice Wales
Hair Ice Wales

تعد هذه الظاهرة الطبيعية واحدة من أغرب ظواهر طبيعية ناردة الحدوث في العالم. وتظهر هذه الظاهرة في ظروف خاصة ومميزة جداً، فهي تظهر في وقت باكر جداً من الصباح، وتختفي تماماً عند ظهور الشمس. و يُعد السبب في حدوث هذه الظاهرة الطبيعية الغريبةـ هو البيكتيريا الزائفة الحقن، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة درجة حرارة التجمد للمياه داخل النباتات، و عندما تنجو ينتج عنه ذلك الشعر الجليدي، أحد الظواهر الطبيعية النادرة الحدوث.

ظاهرة الغابات الملتوية في بولندا 

Crooked Forest
Crooked Forest

هذه الظاهرة توجد في غابة صغيرة في بولندا، حيث أنها كانت تحوي العديد من أشجار الصنوبر، تقريبا 400 شجرة كانت تنمو بطريقة عادية، وعندما تم ترك هذا البستان فترة، وجدت هذه الظاهرة الطبيعية الغريبة، حيث لوحظ أن جميع هذه الأشجار أخذت وضع الأنحناء أو الأعوجاج من الأسفل. وتباينت الأسباب حول هذه الظاهرة النادرة، فالبعض يُرجعها لعوامل بيئية، والآخر يُرجع حدوثها بسبب تساقط الثلج بشكل كبير وشديد جداً، مما أدى إلى إنحناء هذه الأشجار بتلك الصورة الغريبة.

ظاهرة المطر الدموي 

The Blood Rain
The Blood Rain

في 25 يوليو-تموز 2001 ، أمطرت السماء مطر أحمر في منطقة كوتايام الهندية، مما أدى إلى إندهاش الجميع، وذلك عند رؤية الغيوم الحمراء تحوم فوق، ثم المطر الأحمر المتقطع. وقد تسببت هذه الظاهرة الغريبة في جدال كبير بين الناس، ويقول الباحثون أن تلك الظاهرة، ممكن أن يرجع سببها نتيجة جُزيئات الغبار من الصحراء العربية، أو إنفجار مواد من نيزك أو من ثوران بركان في الفيلبين. وأياً كان السبب ،فهي تُعد بلا شك، إحدى اغرب ظواهر طبيعية نادرة الحدوث حول العالم.

السابق
حجز موعد بكتابة العدل عبر موقع وزارة العدل الكويتية Moj.Gov.Kw
التالي
تردد قنوات الأطفال