أقوال وعبارات

عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم .. اجمل عبارات كلمات رسائل عن يوم المعلم

عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم .. اجمل عبارات كلمات رسائل عن يوم المعلم

عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم تُعتبر من أجمل وأهم مظاهر الاحتفال بيوم المعلم التي تهتم المملكة العربية السعودية في المشاركة بالاحتفال العالمي بها سنويًا، حيث يتم استخدام أرقى وأجمل العبارات وبرقيات التهنئة من أجل تقديم التهنئة البليغة والرقيقة إلى المعلمين والمعلمات بهذه المناسبة المتعلقة ووثيقة الصلة بمهنة ورسالة التدريس الشريفة التي يحملها كل من ينضم إلى هذه المهنة السامية، ومن خلال هذا المقال؛ سوف يتم تقديم أجمل عبارات تهنئة بيوم المعلم.

اليوم العالمي للمعلم 1442

تعود ذكرى الاحتفال بيوم المعلم على مستوى العالم إلى ذكرى اعتماد التوصية الصادرة من منظمتي العمل واليونسكو بشأن أوضاع المعلمين، والتي قد كانت تحديدًا في يوم 5/10/1994م؛ وعلى الرغم أن بعض الدول تتخذ تواريخ أخرى يتم الاحتفال بيوم المعلم بها؛ إلا أن المملكة العربية السعودية تُشارك في الاحتفال العالمي وتتخذ يوم الخامس من أكتوبر أيضًا يوم المعلم بها، وهو هذا العام سوف يُوافق يوم الـ 18 من شهر صفر 1442هـ ويتم بهذا اليوم إقامة حفلات وندوات تكريم المعلمين

عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم

من أجمل كلمات شكر للمعلم التي يُمكن استخدامها في يوم المعلم من أجل تقديم التبريك والتهنئة للمعلمين والمعلمات، ما يلي:

  • معلمتي الغالية وأمي الثانية؛ في يوم المعلم؛ أنتهز الفرصة وأتقدم إليكِ بأسمى كلمات الحب والتقدير والعرفان، للكِ منا كل التحية والود.
  • معلمي الغالي، لقد بحثت كثيرًا وداهمني الوقت؛ حتى أجد الكلمات والعبارات التي يُمكنها أن تصف امتناني لك، وبالطبع لم أجد ما يوفيك حقك، ولذلك سوف أكتفي بأن أقول لك: “أدامك الله تاجًا فوق رؤوسنا”.
  • معلمي الغالي .. بعدد زفرات المسك وطيب العطر، بعدد زخات المطر والود والحب؛ بعدد حبات الرمال، أقدم لك ك الثناء والشكر والتقدير.
  • إلى الأب والمربي والمعلم الغالي، أسأل الله أن يديم عزك وأن يجعلك دائمًا نبراث العلم والمعرفة والتوجيه والإرشاد لأبنائك من الطلاب والطالبات.
  • من ربوع الحدائق وعبير الزهور؛ أرسل أجمل النسمات وأغلى الورود واجمل الرياحين إلى معلمي ومعلمتي الغاليين، وأسأل الله كما وافر الصحة والتقدم والنجاح دائمًا وأبدًا.

 اجمل عبارات كلمات رسائل عن يوم المعلم

يوجد مجموعة من أجمل العبارات وأرقى الكلمات والرسائل التي تتحدث عن يوم المعلم وتعبر عن المدى الحب والتقدير للمعلم أيضًا، مثل:

  • معلمي الجليل وأستاذي الفاضل، مهما حدثت عن مكانتك في قلوبنا؛ بالطبع لن نوفيك حقك؛ فأنت الثروة الحقيقية في الوطن.
  • إلى من أضحى العطاء هو صميم عمله والبذل والعناء هو محور يومه من أجل تقديم الأفضل دائمًا إلى طلابة؛ أتقدم إليك معلمي بأسمى وسام الشكر والعرفان والإجلال.
  • أتقدم إليكِ معلمتي بعبير وشذا العطور وأروع كمات الشكر والاعتراف بالجميل، فلقد كان وجود في حياتنا وما يزال مصدر الفضل والعلم والعطاء.
  • تتسارع كلماتي وحروفي وتتبعثر عباراتي وأبحث وأبحث بين جميع كلمات الشكر ولكنني لا أملك القدرة على توصيف ما يجتاح من مشاعر شكر وعرفان تجاهك معلمي الغالي.

في نهاية هذه المقالة؛ والتي قد تناولت عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم الموافق الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام ميلادي؛ تُجدر الإشارة إلى أن هذه المناسبة تُعد واحدة من أهم المناسبات التي تحرص وزارة التعليم على إحيائها في نفوس الطلاب والمعلمين وأفراد المجتمع بأكمله في كل عام.

السابق
كلمه للمعلمه في يوم المعلم .. عبارات شكر للمعلمات في يوم المعلم
التالي
عبارة عن يوم المعلم قصيره .. عبارات الأدباء عن المعلم