أمراض

علاج ارتفاع انزيمات القلب بالاعشاب

انزيمات القلب هل هي خطيرة

ارتفاع مستوى إنزيمات القلب يعتبر غير طبيعي. ويجب البحث عن المسبب. أكثر الأسباب شيوعاً هو حدوث جلطة قلبية.

إنزيمات القلب سليمة

كما بيّنّا سابقًا فإنّ هذا النوع من التحليل يُقصد منه الحصول على مستوى التروبونين بنوعيه وإنزيم فسفوكيناز الكرياتين، ويُقاس مستوى هذه الإنزيمات بوحدة النانوغرام لكل مليلتر (بالإنجليزية: ng/ml)، مع العلم أنّ فحص التروبونين أكثر شيوعًا ودقة، وأمّا بالنسبة لتفسير نتيجة فحص إنزيمات القلب؛ فيُشار إلى أنّ النتيجة الإيجابية للفحص قد تُشير إلى وجود مشكلة أو ضرر لحق بالقلب كالإصابة بالنوبة القلبية مثلًا، ومع ذلك لا يُكتفى بهذه الفحوصات لتشخيص الإصابة، وإنّما يهتم الطبيب بمعرفة الأعراض التي يشكو منها الشخص المعنيّ، ويجري في العادة تخطيط كهربائية القلب (بالإنجليزية: Electrocardiography)وقبل بيان النسب الطبيعية لمستوى الإنزيمات المذكورة أعلاه، يُشار إلى أنّ المستويات الطبيعية لهذه الإنزيمات تختلف من مختبر لآخر، لذلك يعتمد تشخيص الطبيب لحالة الشخص المعني على المدى الطبيعي لهذه الإنزيمات بحسب المختبر، وكذلك صحة المصاب العامة، وبعض العوامل الأخرى، وبالتالي إذا كانت نتيجة التحليل مختلفة عما هو مذكور أدناه؛ فإنّ ذلك لا يعني بالضرورة وجود مشكلة

هل الخوف يرفع إنزيمات القلب

لا تسبب ارتفاع في انزيمات القلب وتسارع دقات القلب ناتج عن القلق وليس بسبب مشكلة في القلب اساسا في مثل هذه الحالات، وبمجرد زوال القلق يعود القلب الى الخفقان بشكل طبيعي…. أنصحك بزيارة طبيب نفسي لتقييم حالتك ومساعدتك

خطورة ارتفاع إنزيمات القلب

الإصابة بالدوخة بشكل مستمر. الشعور بالضعف الشديد والإرهاق والتعب الذي يشكل عائقًا في ممارسة النشاطات اليومية. ضيق في التنفس بالوضع الطبيعي دون بذل مجهود بدني. التعرق البارد والبشرة الرطبة.

هل التدخين يرفع إنزيمات القلب

بالمقارنة بمن لم يدخنوا مطلقا، وجد الباحثون أن المدخنين الحاليين أكثر عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 32 في المئة،بينما كان المدخنون السابقون أكثر عرضة للإصابة به بنسبة تسعة في المئة.

وكان الخطر الذي يهدد المدخنين الحاليين أعلى بنسبة 33 في المئة مقارنة بالمدخنين السابقين.

وقال أونيه في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز هيلث إن زيادة عدد السجائر يعني زيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني.

وأضاف أن التدخين يزيد خطر الإصابة بأمراض أخرى قد تمهد للإصابة بالرجفان الأذيني مثل داء السكري ومرض الانسداد الرئوي المزمن ومرض الشريان التاجي وقصور القلب.

علاج ارتفاع إنزيم العضلات

إن علاج ارتفاع إنزيم العضلات يتم من خلال تقليل إفراز إنزيم العضلات داخل الجسم، مما يؤدي إلى تقليل الأعراض الناتجة عن ارتفاعه وعدم الشعور بالمرض، ومن طرق علاج ارتفاع إنزيم العضلات ما يأتي:

  • الانقطاع عن ممارسة الرياضة بشكل قوي جدًا ومزعج.
  • عدم تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على إنزيم الكرياتين.
  • التقليل من كميات البروتين المتناولة.
  • تناول الغذاء الذي يحتوي على الألياف الغذائية.
  • تناول كمية وافية من الماء.

علاج قصور القلب بالأعشاب

1- الزعرور البرى
2- عشبة الأرجونا
3- عشبة القوليوس
4- عشبة دان شين الصينية
5- عشب “جينكو بيلوبا”
6- قشر الرمان المجفف والمطحون

علاج ارتفاع إنزيم ALT

اعتمادًا على ما يسبب ارتفاع في إنزيمات الكبد، قد ينصحك طبيبك لوقف شرب الكحول أو استخدام بعض الأدوية، وفقدان الوزن، أو تناول نظام غذائي صحي معين. إذا بقيت إنزيمات الكبد مرتفعة، قد يطلب الطبيب اختبارات أخرى، أو قد يحولك إلى أخصائي في أمراض الكبد.

 

السابق
العلاقة بين ألم الكتف والنوبة القلبية
التالي
علاج تضيق الصمام الثلاثي الشرف