جسم الانسان

علاج الارتكاريا بالقران

علاج الأرتيكاريا بالقرآن

الارتكاريا هل هي حساسية مزمنة؟ أم حالة مؤقتة؟ غالبًا ما يُصاب المرضى بالحساسية من وقتِ لأخر جراء بعض المحفزات نتيجة لإفراز الجسم لمادة الهيستامين و علاج الارتكاريا بالقران

يمكنك قراءة ايضا عن تجربتي مع الارتكاريا 

هل الارتكاريا عين

هناك الكثير من المعتقدات المنتشرة حول وجود علاقة بين الإصابة بمرض الارتكاريا الجلدي وبين التعرض للحسد وأنه من أحد الأسباب الرئيسية وراء الإصابة، وهذا بسبب وجود بعض الحالات المصابة بالارتكاريا دون معرفة السبب، ولكن هذه معتقدات ليست صحيحة بالمرة، وأن الارتكاريا لا تعد نتيجة للحسد أو العين أو السحر مثلما يقال، ولكن من الممكن أن يكون بسبب المعاناة من سوء الحالة النفسية والمزاجية، ونتيجة التعرض الضغوطات العصبية بشكل مستمر، لذلك لابد وأن يكون هناك سبب علمي يؤدي إلى الإصابة بالارتكاريا حتى وإن كان مجهول وليس لها أي علاقة بالحسد على الاطلاق.

ونتيجة لذلك بأن الارتكاريا من أحد أسباب الإصابة بها المعاناة من الاكتئاب والتوتر والقلق والضغط النفسي والانفعال والتهيج العصبي الشديد، وهناك حالات مجهولة السبب لحد الآن، وعلى هذا الأساس يشاع بعض المعتقدات بأن مرض الارتكاريا يسببه الحسد والعين، مما يتأثر الجسم بالحسد ويصاب الجلد بالارتكاريا، ولكن علمياً هذا الأمر ليس صحيح بالمرة، ولا يوجد علاقة بين الحسد والارتكاريا، بينما من حيث الفتوى الدينية فربما يكون هناك علاقة بين الإصابة بالارتكاريا والحسد، باعتبار أن الحسد صفة غير حميدة ذكرت في القرآن الكريم، وعلاجه التحصن بالأذكار وقراءة الرقية الشرعية مع المداومة على الاستغفار والصلاة في مواعيدها وسوف يرفع الله البلاء.

يمكنك قراءة ايضا عن العلاج الطبيعي للحساسية عند الأطفال

افضل دكتور لعلاج الارتكاريا

دكتور وحيد هيصم
أستاذ أمراض الحساسية والمناعة والعلاج بالأمصال بمستشفيات جامعة قناة السويس. دكتور وحيد متخصص في: – علاج حساسية الصدر. – حساسية الانف. – حساسية الجلد و الأرتيكاريا

يمكنك قراءة ايضا عن تجربتي مع النخالة الوردية, وكيفية علاجها وعلامات الشفاء من النخالة الوردية

علاج الارتيكاريا بالثوم

يعتبر الثوم من الأطعمة المذهلة في مقاومة الحساسية، حيث يتحكم بل يحجم نشاط بعض الإنزيمات المسؤولة عن إنتاج المركبات الالتهابية في الجسم، لذا فهو يقلل من احتمال الإصابة بالحساسية

علاج الارتكاريا مجرب

يمكنك تطبيق الكمادات الباردة على بشرتك والتى يمكن أن تساعد في تخفيف أي تهيج. للقيام بذلك ، خذ كيسًا من الخضار المجمدة أو لف حفنة من الثلج في منشفة وضعها على المنطقة المصابة لمدة تصل إلى 10 دقائق. كرر حسب الحاجة طوال اليوم

يمكنك قراءة ايضا عن ارتكاريا 

 علاج الارتيكاريا بالحجامه

أشارت دراسة أجريت عام 2020 بأن الحجامة قد تمتلك خصائص علاجية تساعد في التخفيف من حساسية الجلد عند إضافتها إلى أدوية مضادات الهيستامين، إذ تبين بأن استخدام العلاجين معًا عزز الفائدة العلاجية مقارنة باستخدام العلاج الدوائي لوحده، ومع ذلك فالمزيد من الأبحاث والدراسات ما زالت مطلوبة لذلك.

كما قد تساعد الحجامة على علاج بعض الأمراض الجلدية الأخرى كالأكزيما والصدفية وحب الشباب، وتوضيحًا لدور الحجامة في علاج الأمراض الجلدية بشكل عام فإنها تساعد على تعزيز تدفق الدورة الدموية نحو الأنسجة، إذ تكون محملة بالأكسجين وبالأجسام المضادة التي تساهم في استطباب الجلد وتقليل الأعراض المزعجة كالحكة والحرقة.

لكن يجب التنبيه إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص وعدم التوقف عن أخذ العلاجات الطبية، إذ أن دور الحجامة في علاج الحساسية والأمراض الجلدية كما بينا بحاجة لمزيد من الدراسات وقد لا تعطي النتائج العلاجية المرجوة، كما يجب التنبيه إلى تجنب الحجامة في وقت تفاقم واشتداد أعراض الأمراض الجلدية،ذ أنها بذلك تزيد من حدة الأعراض بدلًا من علاجها.

يمكنك قراءة ايضا عن أسباب ارتكاريا الحمل وعلاجها

علاج الأرتيكاريا بخل التفاح

يعمل خل التفاح كمضاد للهستامين، حيث يمكنه تهدئة الحساسية وأعراضها، للقيام بذلك ، عليك فقط وضعه بقطعة قماش نظيفة مبللة مباشرةً على المنطقة المصابة، ثم اتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل

يمكنك قراءة ايضا عن مرض الأرتكاريا التحسسي الجلدي أو خلايا النحل أو الشرى

علاج الأرتيكاريا بالقرآن

الأرتيكاريا هي من الأمراض الجلدية والتي لها العديد من الطرق المختلفة والمتعددة والتي تساعد على علاجها، ومن بين طرق العلاج من الأرتيكاريا هي طريقة العلاج بالقرآن، والتي هي من العلاجات الآمنة والفعالة، حيث يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام القرآن الكريم من أجل التداوي به من العديد من الأمراض المختلفة والمتعددة، ومن بين طرق علاج الأرتيكاريا بالقرآن هي قراءة بعض الآيات القرآنية،  وذلك بعد قراءتها على الماء يتم الاغتسال به من أجل الشفاء من مرض الآرتيكاريا، وأيضًا هناك بعض الأدعية التي يمكن ترديدها على الألسنة من أجل التسريع من عملية الشفاء من الأرتيكاريا وهي كالآتي:

أولًا علاج الارتكاريا بالقران : آية الكرسي:

تعد آية الكرسي هي واحدة من ضمن الآيات القرآنية التي لها العديد من الفوائد وتساعد في علاج الإنسان من الكثير من الأمراض، وآية الكرسي يتم قراءتها على الماء، وبعدها يتم الاغتسال بها مباشرة، ولكن بعد أن يتم ترديدها على الماء ثلاثة مرات متتالية والآية  هي: ((اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)).

ثانيًا علاج الارتكاريا بالقران : آيات من سورة الذمر:

وهي من الآيات التي تساعد على الشفاء من مرض الآرتيكاريا، وهذه الآية الكريمة هي الآتي ((للَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ * ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ))، ويتم قراءة هذه الآيات ثلاثة مرات، ويتم قراءتها على الماء والاغتسال به مباشرة.

ثالثًا علاج الارتكاريا بالقران : آيات من سورة الأنبياء:

يوجد أيضًا بعض الآيات من سورة الأنبياء، والتي يمكنها أن تساعد في علاج مرض الأرتيكاريا، وهي الآية رقم ثلاثة وثمانون من سورة الأنبياء وهي : ((أني مسني الضر وأنت أرحم الرحمين)).

السابق
أسباب العنف الأسري
التالي
نسبة lvedd الطبيعية