صحة الرجل

فوائد القسط الهندي مع العسل تعرف عليها

فوائد القسط الهندي مع العسل للرجال

  1. تعزيز الصحة الجنسية: يعمل العسل والقسط الهندي على تنشيط الدورة الدموية في الجسم للرجل، بالتالي يعمل على تحسين الانتصاب ويقوي الرغبة الجنسية عند الرجل، كما أنه يحسن من كفاءة الحيوانات المنوية.
  2. يساعد في الإقلاع عن التدخين: يحتوي القسط الهندي والعسل على عناصر تساعد في طرد السموم من الجسم ومساعدة المدخن على التخلص من آثار التدخين السيئة.

فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق

لشرب القسط الهندي على معدة فارغة، من الأفضل طحنه جيداً وخلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء. فهو بهذه الطريقة يساعد في معالجة:

  • آلام المعدة واضطراباتها
  • الإسهال والإمساك
  • أمراض القولون
  • الجلطات الدموية أو الخثر الدموية
  • الأورام والسرطان
  • الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم
  • الربو ومشاكل التنفس الأخرى
  • ناهيك عن أنه يعزز الخصوبة، وينظف الأحشاء، ويقوي عضلات الجسم بعد الولادة، ويساهم في خسارة الوزن (شرط تناوله مرتين في اليوم) وينظّم معدلات السكر في الدم (شرط شربه من دون العسل).

فوائد القسط الهندي مع العسل للجنس

  1. من أهم فوائد مزيج القسط الهندي مع العسل أنه يعمل على علاج الكثير من المشاكل الجنسية التي يواجهها الرجل، وكذلك المرأة.
  2. بالنسبة للرجل، فهو يعمل على علاج الضعف الجنسي ويزيد من عدد الحيوانات المنوية وتنشيط عملية إنتاجها، ويفيد في علاج سرعة القذف.
  3. وبالنسبة للنساء، فهو يعمل على تنظيم الهرمونات، وينشط عمل المبايض، وتنظيم فترات الحيض وتخفيف حدة الآلام المصاحبة لها.
  4. بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج العقم لدى الرجل والمرأة، ويرفع من القدرة والأداء الجنسي، ويزيد من الرغبة الجنسية كذلك لكلاهما.

فوائد القسط الهندي مع العسل للقولون

يعتبر مزيج القسط الهندي مع العسل من أكثر الخلطات الطبيعية التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض، أهمها هي اضطراب القولون العصبي، فهو يعمل على تهدئة تقلصات الأمعاء، وعلاج اضطرابات الهضم، مما يخفف من اضطرابات القولون.
بالإضافة إلى أنه يعمل على تخفيف الانتفاخ بالمعدة والأمعاء، وطرد الغازات المؤلمة من قناة الجهاز الهضمي والتي تسبب تقلصات بالقولون.

فوائد القسط الهندي مع العسل والحبة السوداء

  • يعالج مرض فيروس الكبد الوبائي من نوعي (B, C).
  • يعالج تأخر الحمل، واختلال الهرمونات، وتكيس المبايض عند النساء، كما يحلان كافة المشاكل التي تعاني منها الغدد والهرمونات المؤثرة على الحمل.
  • يخفف الصداع.

1- علاج فيروس الكبد الوبائي:

لعلاج فيروس الكبد الوبائي (B, C) نضيف خمسة وعشرين غراماً من القسط البحري، وخمسة وعشرين غراماً من القسط الهندي، ومئة غرام من مسحوق الحبة السوداء، ونأخذ منه ملعقة صغيرة بعد تناول وجبة الإفطار، وملعقة صغيرة بعد تناول العشاء. نكرر تناول الوصفة حسب الحالة المرضية ؛ فإن كان المرض في بدايته، والفيروس نشيطاً، والكبد سليماً نأخذها لمدة شهرين، أما إذا كان الفيروس خاملاً نأخذها لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة شهور، وإن حدث تليف في جزء من الكبد نأخذها لمدة لا تقل عن عام.

2-علاج تأخر الإنجاب:

لعلاج تأخر الإنجاب نتناول في الصباح الباكر كوباً من الماء المغلي مع ملعقة صغيره من القسط الهندي، وفي المساء نتناول كوباً من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من القسط البحري والقسط الهندي، وقبل النوم نتناول كوباً من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من القسط الهندي والحبة السوداء، على أن تستمر المرأة في أخذ هذه الوصفة لمدة ثلاثة شهور.

فوائد القسط الهندي مع العسل للحمل

يعتبر القسط الهندي من الاختيارات الجيدة لديك في حال كنت ترغبين في حدوث الحمل، فهو يعمل على التالي:

  1. علاج العديد من مشاكل النساء التي تتسبب في تأخير الحمل مثل العقم ومشاكل الجهاز التناسلي وتأخر الحمل
  2. يعالج مشاكل المبيضين والرحم
  3. يعمل على تنظيم هرمون التبويض والحليب وباقي هرمونات الجسم
  4. يعمل على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء
  5. يعالج الأعصاب وتنشط الجسم بشكل عام
  6. يخفف من الأمراض التناسلية كالزهري والسيلان
  7. يساعد في علاج تكيس المبايض الذي يعد من أكثر الأسباب شيوعا لعدم حدوث الحمل عند أغلب النساء.

فوائد القسط الهندي مع العسل للسحر

بداية لابد من معرفة طريقة استخدام القسط الهندي وأهم الفوائد العامة له، فيمكنكم استخدام القسط الهندي على النحو التالي حيث انه صعب جدا في تناوله لطعمه الحار جدا :

  1. يتم تناوله في الشراب حيث يتم وضعه مع أي من المشروبات الأخرى والتي من بينها الشاي حتى لا يحدث وأن نتعرض للحرقان نتيجة لطعمه الحار جدا.
  2. كما يمكن خلطه مع كمية من العسل وتناوله.
  3. كما يمكن طحن القسط الهندي والعمل على وضعه مع كوب من الزبادي أو الحليب وتناوله.

والجدير بالذكر فإن الكثير من الناس قد اكدوا على مدى فاعلية القسط الهندي أو كما يطلق عليه البخور الهندي واحد من بين العلاجات أو الأدوية الفعالة جدا في التخلص من المس والسحر والعين حيث أن المس والسحر من بين اكثر الأشياء التي تؤرق الكثير منا ولكن من الممكن أن يتم الشفاء منها من خلال القسط الهندي أو البخور الهندي وفقا للعديد من الأحاديث النبوية عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، عن أهمية ودور القسط الهندي أو البخور الهندي في التخلص من تلك الأشياء التي من الممكن أن تصيب الإنسان والجدير بالذكر فإن للقسط الهندي نوعان ألا وهما :

  1.  القسط الهندي الأبيض والذي يطلق عليه أيضا القسط البحري.
  2. القسط الأسود والذي يكون أقرب للون البني والجدير بالذكر فإن ذلك النوع هو الأقوى من حيث الاستخدام وله الكثير من الفوائد عن القسط الأبيض.

طريقة استخدام القسط الهندي مع العسل

القسط الهندي مع العسل: اتبع الطريقة التالية لتحضيره:

  1. يتم مزج ملعقة صغيرة من القسط الهندي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
  2. يتم اضافة ملعقة صغيرة من عسل السدر (عسل النحل) الى الخليط
  3. للحصول على فعالية أكبر يفضل تناول ملعقة كبيرة من الخليط ثلاث مرات يوميا قبل الأكل
  4. في حال شعورك بقليل من المرار عند تناوله يمكنك تناول ملعقة من العسل بعدها للتخفيف من ذلك الشعور.

القسط الهندي المطحون: يمكنك تحضيره بالطرق التالية:

  • أحضري قطع من عيدان القسط الهندي وقومي بتقطيعها الى قطع صغيرة ثم اطحنيها جيدا.
  • يمكنك تناولها عن طريق غليها وشربها قبل الوجبة بنصف ساعة.

 

السابق
أين غرق فرعون وجنوده
التالي
أشهر معركة مع المرتدين