صحة الرجل

فوائد الكورن فليكس لكمال الاجسام

أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن

1- كورن فليكس نستله: –

هي عبارة عن رقائق مصنوعة من الذرة يقوم استخدامها في اعدادها كوجبة افطار للكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال، فهي تعد من المكملات الغذائية.

  • تحتوي حبوب الكورن فليكس نستله على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالكثير من الطاقة للقيام بالأعمال اليومية، لذلك ينصح بتناولها مع بداية النهار إلى آخره.
  • تحتوي الكورن فليكس نستله على كمية كبيرة من الحديد الذي يحمي الانسان من الاصابة بمرض فقر الدم المعروف باسم الأنيميا.
  • كما تحتوي حبوب الكورن فليكس نستله على كمية كبيرة من الكالسيوم، وأيضا حمض الفوليك الهام جدا في تكوين الأسنان والعظام وتقويتها وحمايتها من التعرض للكثير من الأمراض.

2- نستله فيتنس: –

تحتوي رقاق نستله فيتنس على صوديوم الفوسفات، وأيضا بها كمية كبيرة من مضادات الاكسدة التي يساعدان في التخلص من الكثير من الأمراض، وأيضا يساعدان على الوقاية منها.

تم صنع نستله فيتنس من حبوب القمح الكاملة مع نسبة من حبوب الأرز يضاف إليهم نسبة صغيرة من السكر البني، الذي يجعلها محببة عند الكثير من الأطفال.

تحتوي أيضا على حمض البانتوثينيك وأيضا حمض الفوليك وفيتامين سي وفيتامين اي، وكمية كبيرة من الكالسيوم التي تجعلنا نقوم بعمل حمية لإنقاص الوزن دون التعرض إلى أي أخطار.

3- كلوقز كورن فليكس: –

تم صنع هذا النوع من حبوب الذرة التي تم تحميصها بشكل جيد داخل الفرن بدون اضافات اي نوع من الدهون، مما يكسبها القرمشة المميزة التي يحب الكثير من الأشخاص تناولها. تحتوي كلوغو الكورن فليكس على نسبة كبيرة من فيتامين “د، ونسبة كبيرة من الحديد التي تجعله تحمي الانسان من التعرض لفقر الدم وفي نفس الوقت تمده بالكثير من الطاقة.

4- سبيشال ك كورن فليكس: –

تم صنع هذه الرقائق من دقيق القمح المخلوط مع دقيق الارز، مضاف إليهم نسبة قليلة من السكر مع اضافة القليل من الحليب البودرة منزوع الدسم وهذا ما يكسبها الطعم المميز. تحتوي سبيشال على كمية كبيرة من المعادن، ومن أهمها الريبوفلافين وايضا الثيامين وأيضا حمض الفوليك والكثير من الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان. يحتوي هذا النوع من الشرائح على فيتامين ج، والكثير من الفيتامينات الهامة التي تمد الجسم بالطاقة الكافية لمساعدة بالقيام بالأعمال اليومية.

الفرق بين الشوفان والكورن

من المعروف للكثير من متبعي الأنظمة الغذائية وروتين “الدايت” أن الأطعمة مثل “الكورن فليكس، والشوفان” ضروريان لفقدان الوزن، ومع ذلك فالأخير يعد أكثر أهمية.

*ولتوضيح هذا الأمر، أكد أحمد سعيد، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أنه للأسف يوجد اعتقاد خاطئ عند البعض أن الكورن فليكس يساعد فى النظام الغذائي الصحي، وله فوائد صحية عديدة، موضحًا أنه ليس إلا طعاما يصنع من رقائق الذرة والشعير، وبعض المواد الصناعية، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من السكر، ومكسبات الطعم والمواد الحافظة، مشيرًا إلى أنه يفقد جزءا كبيرا من قيمته الغذائية لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والسكر، ويعطي إحساسا مؤقتا بالشبع.

* أما الشوفان فهو نبات عشبي مثل القمح والشعير، لكن يحتوى على قيمة غذائية عالية، لأنه من الكربوهيدرات المعقدة، وهذا يعطي إحساسا بالشبع لفترة أطول، وأضاف أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة أن من مميزات الشوفان مساعدته فى عملية حرق الدهون أحسن، كما أن نسبة الدهون والسكريات قليله جدًا، لأنه نبات طبيعي 100%.

ويندرج الشوفان تحت قائمة الـ”Super foods” في الطعام، وتنصح منظمة الصحة العالمية بتناوله، لأن له فوائد عديدة للجسم؛ لذا ينصح أخصائي التغذية العلاجية بتناوله على الفطار لفوائده الكثيرة والبعد عن الأطعمة المصنعة.

فوائد الكورن فلكيس للتخسيس

وجدت دراسة حديثة أن إدخال الحبوب مثل الكورن فليكس ضمن نظام الرجيم الغذائي يمكن أن يفيد في انقاص الوزن والتخسيس. وتقوم نتائج الدراسة على أن الكورن فليكس وغيره من الحبوب يمكن أن يكون مفيداً كوجبة بديلة مع انخفاض السعرات الحرارية المستهلكة. وفي هذا المقال سوف نتعرف على كافة النتائج حول إذا كان هناك ميزة للكورن فليكس للرجيم أو عدم جدوى الكورن فليكس في الرجيم.

ناك الكثير من الفوائد التي يعود بها الكورن فليكس على الجسم لا سيما على الاشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، خصوصاً وانه يعد وجبة سريعة ومفيدة خارج المنزل جيث يمكن تناوله بسهولة خارج المنزل وهو وجبة صحية سريعة مقارنة بالأغذية الأخرى خارج المنزل فاضافة الى انه منخفض من حيث القيمة الغذائية في الألياف والبروتين، يتمتع بانخفاض في الدهون والسعرات الحرارية. وفي هذا الاطار ينصح خبراء التغذية بتناوله مع الحليب الخالي من الدسم للحصول على فوائد اكبر.

الا ان فوائد الكورن فليكس لا تقتصر على هذا الحد فقط، بل هو يعد وجبة بديلة منخفضة السعرات الحرارية كونه يمكن ان بديلاً صحياً لعدد من الأكلات الأخرى العادية. والكورن فليكس يمكن أن يكون وجبة مفيدة للرجيم حيث أنه منخفض السعرات حين استبداله بوجبات عادية.

فوائد الكورن فليكس لكمال الاجسام

  1. الكورن فليكس هو وجبة الإفطار المفضلة للاعبي كمال الاجسام لاحتوائه على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة لأداء وممارسة التمارين الرياضية.
  2. يحتوي على حمض الفوليك ونسبة من الحديد التي هما من العناصر المهمة لحماية الأوعية الدموية والقلب وإنتاج كرايات الدم الحمراء وخلايا الدم وللحماية من أمراض فقر الدم كما أنه يحتوي على الزنك للمساعدة في حفظ بناء العضلات.
  3. عند تناول الكورن فليكس بطريقة سليمة يساعد على جعل الدهون محترقة ويتم تحويلها إلى عضلات ويتم توزيع الدهون في أجسام لاعبي الاجسام بالشكل الذين يريدون أن يحصلون عليه.
  4. ولكن فوائد الكورن فليكس لكمال الاجسام ليس لهم فقط ولكن للرجال العادية بشكل عام عند أداء أي تمارين رياضية
  5. لإمدادهم بالطاقة اللازمة حتى يتم القيام بالعمل الجاد والشاق الذي يبذلونه على مدار اليوم ولأنه وجبة خفيفة يمنح الرجال بالطاقة لممارسة العلاقة الزوجية.

فوائد اللوبيا لكمال الأجسام

1- السعرات الحرارية في اللوبيا ( الفاصوليا):

حبوب اللوبياء (الفاصوليا) مليئة بالسعرات الحرارية مما يجعلها مفيدة للاعبي كمال الأجسام بشكل كبير، حيث يوفر نصف كوب من اللوبياء (الفاصوليا) حوالي 110 سعرة حرارية؛ أي أكثر من الخضروات الأخرى مثل البروكلي الذي يوفر 16 سعرة حرارية فقط لكل نصف كوب، وبالتالي فإن اللوبياء (الفاصوليا) تساهم في بناء العضلات بشكل سريع، وتساعدك على إكتساب الوزن في أسرع وقت ممكن، لأنك خلال فترات التضخيم أو خلال الفترات التي تريد أن تزيد من وزنك فيها فأنت تحتاج إلى كميات عالية من السعرات الحرارية أكثر من تلك الكميات التي تحرقها يومياً.

2- الكاربوهيدرات في اللوبيا:

اللوبيا، غنية بالكربوهيدرات حيث يحتوي كل كوب ونصف على 16 غم من الكربوهيدرات، وتوفر الكاربوهيدرات الطاقة لجسمك لذلك يمكن أن توفر حبوب اللوبيا (الفاصوليا) الطاقة التي تحتاجها من أجل جلساتك التدريبية، وتشير الأبحاث الصادرة من المجلة الدولية للتغذية والتمرينات الرياضية إلى أن الكربوهيدرات ضرورية لتعافي العضلات بعد التمارين الشاقة، وكذلك أيضاً الكربوهيدرات هامة بشكل كبير في مرحلة ما بعد التمرين حتى تعوض الكميات التي تم استهلاكها من الجليكوجين في الجسم.

3- بروتين الفاصوليا:

حبوب اللوبياء غنية بالبروتين بشكل كبير، حيث أن كل نصف كوب يحتوي على 8 غرام من البروتين ويعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية في عالم كمال الأجسام، لأنه يوفر لك الأحماض الأمينية التي يستخدمها جسمك لبناء وترميم العضلات بعد التمارين الشاقة، وعلى الرغم من أن الكربوهيدرات يمكن أن تساعد في التعافي بعد التمارين تشير الأبحاث الصادرة من مجلة أبحاث القوة إلى أن إضافة البروتين إلى وجبة ما بعد التمرين أكثر فعالية من الكاربوهيدرات وحدها.

4- الدهون في اللوبيا ( الفاصوليا):

لا تحتوي حبوب اللوبياء ( الفاصوليا) على دهون، وبالتالي فإنها تعتبر هامة جداً للاعبي كمال الأجسام لأنها توفر كميات عالية من البروتين والكربوهيدرات مع عدم وجود الدهون، فهي هامة لمرحلة التنشيف ومرحلة التخسيس ولمن يريد أن يفقد الوزن بشكل عام، ولكن هذا أيضاً عيب حيث أن الدهون الصحية مثل أوميجا 3 ودهون زيت الزيتون تعتبر دهون هامة جداً من أجل بناء العضلات وتساهم في بناء العضلات بشكل أقوى وأسرع.

5- محتوى اللوبياء من الألياف:

حبوب الفاصوليا غنية بالألياف لأن كل نصف كوب يحتوي على 5 غرامات من هذه الألياف، وهي تساعدك في الهضم ويمكن أن تساعد في كبح شهيتك تجاه الطعام، وبالتالي فإنها ساعد في تقليل كميات السعرات الحرارية التي تتناولها إذا كنت ترغب في فقدان الدهون وتتبع برنامج غذائي قليل السعرات الحرارية.

فوائد البازلاء لكمال الاجسام

1- الألياف والبروتين:

  • البازلاء خالية من الكوليسترول وقليلة الدهون والصوديوم، أنها تغذي عضلاتك وبالتالى فهى رائعة لممارسى كمال الأجسام.
  • كوب من البازلاء يحتوى على 8.5 جرام من البروتين ويحتوى كوب من البازلاء المطبوخة أيضًا على 9 غرامات من الألياف فيساعدك على الشعور بالشبع.
  • يحتوى أيضا على 9.5 جرام من السكر الطبيعى الذي يوفر للدماغ الجلوكوز دون التسبب في إرتفاع مفاجئ في مستوى السكر في الدم ودجميعها عناصر مهمة للاعبى لكمال الأجسام.

2- الفيتامين:

  • البازلاء تمد لاعبى كمال الأجسام بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الهامة لهم والتى تقوى من جهازهم المناعى وتمدهم بالطاقة.
  • يحتوى كوب من البازلاء الخام على 58 ملليغرام من فيتامين C، مما يوفر 65% من الإحتياجات اليومية للرجال و 77% للنساء.
  • البازلاء غنية بفيتامينات ب ويوفر كوب من البازلاء المطبوخة أو الخام حوالى ثلث الثيامين الذي يحتاجه لاعبى كمال الأجسام يوميًا.
  • تحتوى على حوالى 20-25% من المدخول اليومى الموصى به للريبوفلافين والياسين وفيتامين ب 6 والفولات.

3- المعادن:

  • البازلاء المطبوخة تحتوي على معادن أكثر من البازلاء الخام، معادن مهمة للاعبى كمال الأجسام لتقوية عضلاتهم.
  • يحتوي كوب من البازلاء المطبوخة على 2.5 ملليغرام من الحديد، و 62 ملليغرام من المغنيسيوم، و 187 ملليغرام من الفسفور.
  • كوب من البازلاء المطبوخة أو الخام يوفر ما يقرب من 2 ملليغرام من الزنك، معدن مضاد للأكسدة يعزز إلتئام الجروح.
  • المعادن تدعم صحة الدم والعضلات والعظام وكذلك الجهاز العصبى للاعبى كمال الأجسام.

4- إدارة الوزن:

  • لاعبى كمال الأجسام يحاولون دائما تناول أغذية صحية مع المحافظة على وزن مناسب ولذا فالبازلاء مناسبة لهم.
  • تحتوى البازلاء على قليل من السعرات الحرارية وتحتوى على البروتين والألياف والمغذيات الدقيقة.

5- تعزيز الجهاز المناعى:

  • يحاول لاعبى كمال الأجسام الحفاظ على صحتهم والوقاية من الأمراض والبازلاء تساعدهم فى ذلك.
  • البازلاء مصدر غنى بالعديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز وغيرها مما يعزز الجهاز المناعى للجسم.

6- إلتهاب المفاصل:

  • يساعد فيتامين K الموجود في البازلاء في الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل مرض إلتهاب المفاصل ولذا فهى مثالية لكمال الأجسام.
  • الإستهلاك المنتظم للبازلاء يحد من تلف الخلايا العصبية في الدماغ.

7- سكر الدم:

  • إرتفاع نسبة الألياف والبروتين في البازلاء يجعل هضم السكر أبطأ، لا تحتوي البازلاء على أي سكريات إضافية مثل السكر الأبيض أو المواد الكيميائية.
  • تتيح تنظيم نسبة السكر في الدم في الجسم.

8- استعادة العضلات:

  • الأطعمة المستهلكة بعد التمرين لها تأثير فى إستعادة العضلات، تعتمد إلى حد كبير على محتواها من المغذيات الكبيرة.
  • إستهلاك الكربوهيدرات بعد التمرين يشجع على إستعادة العضلات، ومزيج البروتين والكربوهيدرات بعد التمرين أكثر فاعلية.
  • تحتوي البازلاء على البروتين النباتى والكربوهيدرات.
السابق
فوائد عسل السدر للضعف الجنسي وبعض الوصفات لاستخدامه
التالي
طريق هجرة الرسول