الامومة والطفولة

كيف تحافظين على نظافة المنزل أثناء الحمل

كيف تحافظين على نظافة المنزل أثناء الحمل

كيف تحافظين على نظافة المنزل أثناء الحمل , أن الحمل لا يجعل المرأة عاجزة عن القيام بالأعمال المنزلية أو الحفاظ على نظافة المنزل أثناء الحمل بشكل عام، على الرغم من وجود بعض القواعد الجديدة للتدبير المنزلي التي يجب اتباعها أثناء الحمل.

تجنب الأبخرة

قد تحتاجين إلى شطب المواد الكيميائية القاسية المزيلة إذا لم تكوني قد قمتِ بذلك بالفعل. جربي المنظفات الصديقة للبيئة. سيحميكِ وسيساعدك في نظافة المنزل أثناء الحمل، ولكنه أيضًا يجهزكِ للتحول في كيفية العناية بمنزلكِ بدون مواد كيميائية قاسية بمجرد ولادة طفلكِ. ستندهشين مما يمكنكِ فعله بالخل وصودا الخبز والليمون.

الابتعاد عن مخلفات القطط

العمل الروتيني الوحيد الذي تحتاجين الإبتعاد عنه هو فضلات القطط. والسبب هو أن براز القطط يمكن أن يسبب لك الإصابة بداء المقوسات. يمكن أن يكون لهذا تأثير سلبي على حملكِ من خلال التسبب في الإجهاض أو حتى الولادة المبكرة.

مراقبة ظهركِ

بينما لا يمثل ذلك مشكلة في البداية، سيبدأ ظهركِ في الشعور بالألم مع تقدمكِ في الحمل. بعد الشهر الرابع من الحمل، يتغير مركز ثقلكِ وسيصبح بعض الرفع والحمل الذي كنتِ تقومين به صعبًا، إذا لم تستخدمي ميكانيكا الظهر المناسبة. ابدئي الآن، بحيث تكونين طبيعة ثانية بحلول الوقت الذي تأتي فيه هذه المرحلة. هذا صحيح أيضًا عند الوصول إلى تنظيف الأشياء المرتفعة.

احصلي على مقابض قابلة للتمديد عندما يكون ذلك ممكنًا لتنظيف الأشياء الطويلة مثل أسطح الخزانات ومراوح السقف.

فترات الإرهاق

يتميز الثلثان الأول والثالث من الحمل بفترات إرهاق شديدة. ما لم تكوني قادرة على تحمل تكاليف استئجار خادمة، فخططي لذلك لتغيير طريقة التنظيف. إذا كنتِ تقومين بالتنظيف مرة في الأسبوع، فقد تحتاجين الآن إلى إيجاد طريقة للقيام بعمل روتيني يوميًا لاستكمال قائمة الأعمال الخاصة بكِ. جربي القيام بالأعمال المنزلية في فترات متقطعة لمدة 15 دقيقة، ربما تنظيف شيء في الصباح وشيء آخر بعد ذلك. سيساعدك هذا حقاً على إعادة تنظيم وإعادة التفكير في طرق نظافة المنزل أثناء الحمل التي ستحتاجين إلى تغييرها بمجرد ولادة طفلكِ على أي حال.

كوني حذرة مع البطن

هذا صحيح – في النهاية، ستكون بطنكِ أمامكِ. إذا كنتِ في السوق للحصول على سلال غسيل جديدة، فأنا أحب تلك التي هي دائيرية على الجوانب، فهي تجعل حمل السلال أسهل حقًا. قد تضطرين أيضًا إلى الابتعاد عن المساحات الصغيرة، مثل الكرسي الصغير الذي في غرفة الضيوف الذي بالكاد كان يلائمكِ قبل الحمل. لذلك، على الرغم مما تقوله غريزة التعشيش الخاصة بك، لا تتعثري.

خطر آخر تضيفيه إلى فئة مراقبة بطنكِ، احذري من المطبات. ستندهشين من مدى سهولة تحويل الزاوية والاصطدام بشيء، بما في ذلك الزاوية، ببطنك المتنامي. في حين أنه من غير المرجح أن تؤذي جنينكِ بسبب السائل الأمنيوسي، يمكنكِ بالتأكيد جرح كبريائك والحصول على كدمة خفيفة. هذا صحيح بشكل خاص أثناء التنظيف وحمل الأشياء لوضعها بعيدًا.

الحصول على مساعدة

الحفاظ على نظافة المنزل أثناء الحمل ليس بالأمر السهل دائمًا. لديكِ الكثير مما يحدث والكثير لتفكري فيه. في كثير من الأحيان يكون هذا التفكير حول موعد غفوتكِ التالية. الإرهاق أثناء الحمل أمر حقيقي، وكذلك الأعراض الأخرى التي قد تمنعكِ من التنظيف أو الشعور بالنظافة.

ضعي في اعتباركِ طلب المساعدة، أو إذا استطعتِ، اطلبي من مساعدة ما أن تأتي وادفعي لها. ستقوم بعض الخدمات في تنظيف المنزل مرة واحدة. يقدم هذا أيضًا هدية رائعة للإحتفال بحمل الأم، ويصبح أمرًا ضروريًا تقريبًا إذا كنتِ على السرير.

السابق
شروط زواج السعوديات من الأجانب
التالي
موقع امازون السعودية بالعربي الشراء والتوصيل