الحياة والمجتمع

ماذا سيجري لو خرج أبوفيس من العالم السفلي

ماذا سيجري لو خرج أبوفيس من العالم السفلي

ماذا سيجري لو خرج أبوفيس من العالم السفلي ، يبحث الكثير من المهتمين من الشباب بالمملكة العربية السعودية عن الإجابة الصحيحة لهذا اللغز من أجل الانتقال إلى المرحلة الجديدة من المسابقة التي ينظمها مركز إثراء الثقافي، وهو أحد المراكز الثقافية بالمملكة العربية السعودية، ويعمل على نشر العلم والثقافة، واكتشاف المواهب في المجالات المختلفة بالإضافة إلى رعاية الآداب والفنون والعلوم في المملكة، من أجل تخريج أجيال لديها درجة عالية من الوعي بالأدب والثقافة.

حلحل ألغاز إثراء

يقدم مركز إثراء مسابقة أُطلِق عليها اسم “حَلحِل”، وهي عبارة عن سلسلة من الألغاز في المجالات التاريخية والعلمية ذات المستويات المتعددة، يجب على المتسابق أن يقوم بفك اللغز من أجل الانتقال إلى المستوى التالي، لكي يكون من بين الفائزين في هذه المسابقة.

يتم إطلاق لغز أسبوعي، لمدة ثمانية أسابيع متتالية، وفي نهاية كل لغز يتم اختيار ستة من الفائزين، يجري اختيار ثلاثة منهم بحسب أولوية الحل وإعطاء الإجابات الصحيحة، والثلاثة الآخرين يتم اختيارهم من بين أصحاب الإجابات الصحيحة بحسب اختيار القرعة الإلكترونية. [1]

ماذا سيجري لو خرج أبوفيس من العالم السفلي

للإجابة على لغز ماذا سيجري لو خرج أبوفيس من العالم السفلي، نوضح في البداية أن “أبو فيس” هو أحد الأساطير القديمة في مصر الفرعونية، وهو عبارة عن أفعى ضخمة هائلة الحجم، وتقوم بالالتفاف حول نفسها عدة مرات، وهو رمز للشر، وهو من أشد أعداء “رع”، و”ماعت” الآلهة المصرية القديمة التي ترمز إلى الحقيقة والعدل.

تقول الأسطورة المصرية القديمة بأن “أبوفيس”  يخرج من عالمه السفلي كل صباح ليقوم بمعارك دائمة مع الإله “رع”، حيث يقوم بمهاجمة قارب الشمس في صباح كل يوم ليحاول منعه من الصعود بها نحو الأفق، غير أنه يفشل في كل مرة، ويرجع لإعادة المحاولة في اليوم التالي.

في بعض الأحيان تكون الغَلَبة لأبو فيس، فتحدث  الظواهر الغريبة كالزلازل والعواصف والرعد، خلال عملية القتال اليومية التي يقوم بها من أجل عرقلة الشمس، ومرات قليلة ينجح في إعاقتها عن الصعود، ويحدث الكسوف ، ولكن حراس “رع” الذين يقومون بحماية موكب الشمس حتى تسطع في الأفق يقومون بمحاربته، وبالتالي ينهزم، وتعود الشمس إلى مكانها الطبيعي، ولا يستمر الكسوف لفترة طويلة.

نعود مرة أخرى إلى حل اللغز، الذي  يقول: “ذُكر في الأسطورة القديمة أن أبوفيس في حربٍ دائمة مع رع تحكي قصة أمير النور و أفعى الظلام ماذا سيجري لو خرج أبوفيس من العالم السفلي؟ والإجابة هي كلمة مكونة من ستة أحرف وهي “الكسوف” كما تعرفنا عليها من خلال عرض أسطورة أبوفيس، ويمكن الدخول  لحل اللغز “من هنا“.

وبهذا، نكون قد انتهينا من هذا المقال وقد تعرفنا من خلاله على حل لغز ماذا سيجري لو خرج أبوفيس من العالم السفلي كما تعرفنا على أسطورة أبوفيس عند الفراعنة، وما هي مبادرة حلحل التابعة لمركز إثراء الثقافي بالمملكة العربية السعودية.

السابق
موعد اجازة عيد الفطر في البحرين 2020-1441.. متى صلاة العيد في البحرين
التالي
امرأة توفي زوجها بعدها بأسبوع تزوجت هل يجوز ذلك