أمراض

ما هو صمام القلب

صمام القلب الصناعي

يعانى كثير من مرض القلب من مشاكل فى الصمامات، وهو ما يتطلب ضرورة استبدال صمام القلب الطبيعي الذي لا يعمل بشكل صحيح جراحياً بصمام اصطناعي، الصمام الاصطناعي هو بديل صناعي أو بديل للصمام الطبيعي إنه مصمم لتقليد حركات الفتح والإغلاق الطبيعية للصمام الطبيعي. يمكن للصمام الاصطناعي أن يحل محل أي من صمامات القلب التاجي ، الأبهري ، الرئوي أو ثلاثي الشرفات.

الصمام التاجي

هو الصمام الذي يوجه جريان الدم من الأذين الأيسر إلى البطين الأيسر. (باللاتينية: mitra). إن أهم الآفات التي تصيب هذا الصمام هي القصور والتضيق.

هل عملية تغيير صمام القلب خطيرة

المخاطر العينية المتعلقة بعملية استبدال صمام القلب: إصابة الأوعية الدموية الرئيسة في القلب –بسبب استخدام الأدوات الحادة. التسبب بضرر لمبنى القلب – للصمامات الأخرى، عضلة القلب، أو غلافه. اضطراب انتظام دقات القلب– بسبب وجود ألياف عضلة القلب على مقربة من الصمام.

هل مرض صمامات القلب خطير

قد يتسبب مرض صمامات القلب بحدوث مضاعفات صحية عديدة، مثل: النوبة القلبية. تكون خثرات دموية. اضطراب في نبضات القلب.

علاج صمام القلب

قد يوصي طبيبك أيضًا بإجراء تغييرات صحية على نمط الحياة وتناول الأدوية لعلاج الأعراض. قد تحتاج في نهاية المطاف إلى الخضوع لعملية جراحية بصمام القلب لترميم صمام القلب أو استبداله. قد يُوصي الأطباء بإجراء جراحة صمام القلب حتى وإن كنت لا تشعر بأي أعراض، لأن هذا قد يمنع حدوث مضاعفات كما يفيد في تحسين النتائج.

 

السابق
متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الدوره وأهميتها وما هي أضرارها
التالي
باقات stc إنترنت مسبقة الدفع .. رابط عروض باقات انترنت STC