منوعات

فوائد شحم سنام الجمل للجسم والشعر

فوائد سنام الجمل للرجال

في الآونة الأخيرة انتشرت بعض الأمراض الجنسية المتعلقة بضعف الأداء الجنسي جرَّاء عدة عوامل بيئية ومحيطية، كما ترتبط هذه المشكلة بالنظام الغذائي بشكلٍ كبير، ويسعى الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة إلى التخلص منها بالطرق المختلفة، فالبعض منهم يلجأ لاستخدام المنشطات الجنسية أو الأدوية المختلفة، ومنهم من يلجأ لتحسين نظامه الغذائي، حيثُ وجد أنَّ تناول لحوم معينة تحتوي على أحماضٍ أمينية معينة من شأنهِ أن يساهم بتحسين الحياة والصحة الجنسية.[٣] كما وتجدر الإشارة إلى أنَّ بعض الأطعمة عالية البروتين بما في ذلك اللحوم؛ كلحم الجمل وشحمه الغني بالدهون المفيدة تحتوي على مجموعة من المغذيات والعناصر الغذائية المفيدة التي تنعكس على الصحة الجنسية بالنفع،[٣] ومن ضمن هذه المغذيات: يحتوي لحم الجمل وشحمه على أحماض أمينية تعمل على تحسين تدفق الدم، وقد تساعد بعض هذه الأحماض الأمينية في علاج الضعف الجنسي. [٣] يعد لحم الجمل وشحمه من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تحتوي على مركبات تساعد على تحسين تدفق الدم، مثل كارنيتين، والآرجينين، والزنك، حيث يعد تدفق الدم السلس أمرًا ضروريًا للاستجابة الجنسية لدى الأشخاص من جميع الأجناس، كما وتشير مرتجعة لمجموعة دراسات أجريت عام 2019 إلى “أنَّ مكملات الآرجينين يمكن أن تساعد في علاج ضعف الانتصاب الخفيف إلى المتوسط لدى الرجال.”[٣] اللحوم مصدر غذاء قيّم غنيٌّ بالعديد من المعادن، فلحم الإبل وشحمه غني بالمغذيات والفيتامينات والمعادن التي تحسن من الصحة الجنسية كالحديد والزنك والسيلينيوم ومجموعات فيتامين E وفيتامين B والمركبات النشطة بيولوجيًا وبعض الأحماض الدهنية الأساسية مثل أحماض أوميغا 3 الدهني[٢]. يساعد محتوى شحم الجمل من هذه الأحماض الأمينية والمعادن على تحسين الصحة الجنسية[٢]. هل من محاذير لتناول شحم الجمل؟ هل من الممكن أن يحمل شحم الإبل بكتيريا خطرة؟ على الرغم من وجود بعض الفوائد الجنسية للحم الجمل وشحمه إلا أنَّه تم ربط استهلاك اللحوم الحمراء والشحوم ومن ضمنها لحم الجمل وشحمه بكثرة بزيادة حالات الإصابة بأمراض القلب، سرطان المستقيم والقولون، ومرض السكري من النوع الثاني، كما وجد أنَّ مدى الارتباط بهذه الأمراض أعلى بالنسبة للحوم الحمراء المصنعة والتي تشمل منتجات اللحوم التي تم طهيها أو معالجتها مسبقًا أو تمت إضافة مواد حافظة عليها حيثُ وجد أنَّ:[٤] إعادة تسخين اللحوم الحمراء بكثرة يؤدي لحدوث التسمم الغذائي. زيادة خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 20٪ للأشخاص الذين يتناولوا أكثر من 110 جرام من اللحوم الحمراء بشكل يومي. إمكانية اللحوم الحمراء النيئة لتحمل أنواع بكتيريا خطرة، لذلك من المهم التعامل مع اللحوم الحمراء بالشكل المناسب من حيث التخزين والطهي.

فوائد سنام الجمل للمهبل

تخلو ساحة البحث العلمي تمامًا من أيّة أدلةٍ أو بحوثٍ أو دراسات تدعم فوائد سنام الجمل للتضييق، ولذلك يفضّل الابتعاد عن استخدامه أو استشارة الطبيب بشأن ذلك قبل الإقدام عليه، أمّا عن أفضل وسائل تضييق المهبل التي ينصح بها الخبراء فهي تقوية عضلات قاع الحوض ويكون ذلك باتباع التمارين الآتية:[٣] تمرين كيجل يفضّل ممارسة هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر وشد عضلات قاع الحوض والاستمرار على ذلك لمدة خمس ثوانٍ ثم الاسترخاء لخمس ثوانٍ أخرى ثم الزيادة على ذلك بشكلٍ تدريجي للوصول إلى 10 ثوانٍ وتكرّر العملية لخمس مرات في الجلسة الواحدة، ويفضّل عمل التمرين على ثلاث جلسات من خمس إلى عشر مرات يوميًا، كما يفضل شد عضلات الأرداف والبطن والفخدين أثناء ممارسته. تمارين إمالة الحوض ويكون بتثبيت الأكتاف والمؤخرة على الحائط مع إرخاء الركبتين، ثم سحب السرة إلى الداخل باتجاه العمود الفقري حتى يصبح البطن وكأنه ملاصق للحائط مع الاستمرار بهذه الوضعيىة أربع ثوان ثم الاسترخاء مع تكرار الحركات عشر مرات، يعاد التمرين خمس مراتٍ خلال اليوم.

فوائد سنام الجمل للبشرة

يعدّ من أهمّ العلاجات الطبيعيّة لعلاج التصبّغات الجلديّة واسمرار البشرة، فهو يساعد في تبييض البشرة بشكل فعّال وطبيعيّ ودون ترك أي من الآثار الجانبيّة الضارّة، ويمكن استعماله عن طريق وضع شحم سنام الجمل في وعاء على النار حتى يذوب تماماً، ثمّ يُصفّى بواسطة قطعة من الشاش أو القماش، وبعدها يُحفظ في وعاء زجاجي نظيف

 

 

 

 

 

 

السابق
طريقة استخدام استراتيجية من انا
التالي
موضوع عن الامانة