الحياة والمجتمع

من هو اول من اخترع السيارة

من هو اول من اخترع السيارة

تعتبر السيارة من اهم ابتكارات العصر القديم و الحديث , وذلك راجع الى خدمات جليلة تقدمها للإنسانية حيث اصبحت اكثر وسيلة النقل الاكثر استعمالا في العالم .

و السيارة هي مركبة آلية تتكون من مجموعة من الأجزاء الميكانيكية, تعمل كل هذه الأجزاء بصورة متناسقة بحيث تؤدي إلى تحريك هذه المركبة , ويعتبر محرك السيارة من اكثر الاجزاء اهمية حيث يعتبر هو المحرك الوحيد للسيارة .

كل هذا يجعلنا نسأل من هو  اول من اخترع السيارة ؟ ومن هو صاحب هاذا الفضل العظيم على الانسانية , وذلك ما سنحيطكم علما به على موقعنا محيط في مقالنا لهذا اليوم .

مخترع السيارة الالماني

قبل معرفة من هو اول من اخترع السيارة , اولا نوضح هذا الفضل العظيم للأمة جميعا , فاصبحت السيارة امر ضروري للانسان وذلك لتبسيطها الكثير من الامور و التنقل بكل سهولة و اريحية الى جميع الامكان .

حيث اتفق جميع المؤرخين ان اول من اخترع السيارة هو الألماني نيكولاس جوزيف كونيوت (Nicolas-Joseph Cugnot) من فرنسا، حيث عمل على اختراع أول سيارة تتّسع لأربعة أشخاص، وتعمل بالبخار في عام 1769م، وهي عبارة عن دراجة بثلاث عجلات ضخمة، كانت تتحرك لمدّة 20 دقيقة بشكل متواصل، ثمّ تتوقّف من أجل تجديد طاقة البخار، للتمكّن من السير من جديد، وكانت تسير حوالي 2.25 ميل في الساعة أي ما يقارب 3.6كم، وتتواجد نسخة طبق الأصل لسيارة كونيوت في المعهد الوطنيّ للفنون والمهن في باريس.

اما من جهة اخرى صنعت اول سياره تعمل بالبنزين عام 1885 و قد سجلت برائة الاختراع بإسم الالماني كارل فريدريش بنزلد ولد  فى25 نوفمبر 1844, كارلسروه ألمانيا ويعمل كمصمم محركات ومهندس سيارات يعرف بأنه مخترع السيارات المعتمدة على البنزين كوقود، كما أنه منشئ شركة مرسيدس بنز الرائدة في صناعة السيارات.

قصة اختراع السيارة

تتضارب الكثير من الاحاديث حول من هو اول من اخترع السيارة و ما هي قصته , حيث اتفق المؤرخين على انه في يوم من الايام و في مدينة مانهايم الألمانية، حيث كان يعيش العالم كارل بنز مع زوجته بيرتا ، وجاءت له فكرة إختراع أول سيارة من أجل الاستغناء عن العربة التي كانت تجرها الخيول، وقبل 240 عام قام العالم الفنرنس الأصل إختراع أول سيارة تتحرك بنفسها ولكن تلك السيارة لم تتحرك بالبنزين مثل السيارات الموجودة الأن، حيث كان البخار هو المحرك الأساسي المسئول عن تحريك العربة في هذا الوقت فيقوم البخار بتحريك الموتور ويقوم الموتور بتحريك العجلات، كما كانت تلك السيارة بطيئة للغاية حيث كانت لا تزيد سرعتها عن سرعة الأشخاص الذين يمشون على أقدامهم، ولقد قام بتسجيل براءة إختراع سيارته باسم بنز.

مراحل تطور السيارات

شهد مجل السيارات تطورا كبيرا في السنوات الاخيرة الماضية , حيث على حسب اخر الاحصائيات تشير الى ان في 20 سنة الماضية تطور مجال السيارات بنسبة 70 بالمئة  , كما صعد إنتاج العالم من سيارات الركوب بنهاية عام 2000 بمعدل يصل إلى 3.5%، بإجمالى 41.2 مليون وحدة، وفقًا لإحصائيات OICA.

حيث اصبح الآن ممكن جدا ان السيارة تقود نفسها او بما يسمى بالسيارة ذاتية القيادة ,  و كذلك السيارة الكهربائية على غرار ما يوجد في وقتنا الحالي من خصائص كبيرة في السيارة .

ومن جهة اخرى اقترب صناعة السيارات للمرة الأولى فى تاريخها من مستويات إنتاج تقترب من 50 مليون سيارة خلال 2006، بمعدل نمو 6.6% , حيث من المتوقع ان يصل الى 200 مليون سيارة بحلول عام 2030 .

وبحلول الثلاثينيات من القرن العشرين، من المتوقع أن تكون أسعارها معتدلة وتشكل ما بين 20 إلى 40% من المبيعات و10 إلى 20% من السيارات على الطريق.

السابق
هل يوجد مقابر فرعونية في ارض طينية
التالي
حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب