صحة عامة

أهمية تناول الفواكه في الصباح

هل يجب أكل الفواكه يومياً

الكثير من الأشخاص يعتمدون نظاما غذائيا نباتيا يقوم على تناول الخضراوات والفواكه بمعدل خمس مرات يوميا، على أنه يؤمن صحة جيدة. لتكتشف لاحقا دراسة بريطانية على ان مضاعفة هذا العدد حتى 10 مرات يوميا قد يمنع حوالي 8 مليون حالة وفاة مبكرة في العالم من الوقوع.

أكل الفواكه في الصباح

ينصح عادةً بتناول الفواكه في الصباح الباكر إذ تحتوي الفواكه على كمية كبيرة من الفركتوز والتي يمكن حرقها بواسطة عمليات الأيض في جسم الإنسان عند تناول الفواكه في الصباح. كما ينصح بتناول الفاكهة عند الحاجة للطاقة مثل أوقات الصباح والظهيرة وقبل تناول الوجبات بساعتين تقريبًا.

أكل الفواكه في الليل

على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن تناول الفاكهة قبل الذهاب للنوم مباشرةً سيحفز على النوم، لكن الأمر عكس ذلك تماماً، حيث تقوم الفواكه بإطلاق السكر في الجسم، مما سيؤدي إلى زيادة الطاقة لديك وستواجه صعوبة في النوم. يجب أن تتناول الفاكهة بعد 30 دقيقة على الأقل من تناول الوجبة فى أى وقت أثناء اليوم سواء ليلاً أو نهاراَ.

أفضل فاكهة للفطور

الفراولة، والكيوى، والجريب فروت، تعتبر هذه الفاكهة مصدرا ممتازا لفيتامين C الذى يساعد فى تعزيز جهاز المناعة، ومكافحة المرض، أن تناول الكيوى والجريب فروت، والفراولة، سيمنع الضرر، لذلك لا تنتظر البرد لتحصل على هذه الفاكهة لتناولها على الإفطار.

فوائد أكل الفواكه للبشرة

يُعدُّ تناول الخضروات والفاكهة أحد أكثر الطرق الصحية والآمنة للحفاظ على نظام غذائي متوازن، ومظهر حيوي للبشرة، [١] ووجدت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة World Health سنة 2005، أنّ تناول الخضروات والفاكهة يمكن أنّ يغير لون البشرة، ويُضفي عليها إشراقة صحية خلال عدّة اسابيع

تجربتي مع اكل الفواكه على الريق

لقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن تناول الفواكه علي الريق لا يتسبب في حدوث أي ضرر على صحة الجسم، لكن في بعض الأوقات قد يسبب ضرر وعلى سبيل المثال تناول الفواكه الحمضية كالبرتقال، واليوسفي لما يزيد من انتاج الحمض المعدي يتسبب في الشعور بحموضة شديدة مما يؤدي إلى الإصابة بتهيج الجهاز الهضمي

 

السابق
اليك أفضل 16 مدرسة خاصة في دبي 2021
التالي
8 فوائد صحية مثبتة لتناول ماء الملح