صحة عامة

فوائد زيت القطران

فوائد زيت القطران الاصلي

يتميز زيت يتميز هذا الزيت بالعديد من الفوائد حيث أنه يعالج قشرة الرأس علاج نهائي وأيضًا يعمل على منع تساقط الشعر لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد في تقوية بصيلة الشعر وعلاجها. يساعد زيت القطران في تأخر شيب الشعر فهو يمد الشعرة وبالأخص البصيلة بالعديد من العناصر الغذائية.

فوائد زيت القطران للوجه

يتمتع زيت القطران بالكثير من الفوائد الجمالية المرتبطة بالبشرة، وذلك بفضل ما يحتويه من مواد وعناصر مهمة، إلا أن هناك اختلاف حول استخدامه على الوجه، إذ تبين أن له بعض الأضرار على بشرة الوجه، وفي السطور القادمة سنقدم أهم فوائد زيت القطران للوجه، وسنوضح المحاذير التي سجلت له.

  • اعتباره مادة قابضة للوجه

يدخل زيت القطران في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة، إذ إنه يلعب دوراً في تخفيف التجاعيد، والخطوط الرفيعة الناتجة عن التقدم في السن، ويحد من ترهلات الجلد، كما يمكن استخدامه بجرعات قليلة جداً كتونر للبشرة، وتطبيقه بشكل مستمر ومنتظم.

  • تطهير وتعقيم للبشرة

يتمتع زيت القطران بالكثير من الخصائص المطهرة والمعقمة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض الساليسيليك، والساليسيلات المثيل، والتي لها دور مهم وفعال في القضاء على الجراثيم والبكتيريا الموجودة في مسامات الوجه، مما يقلل فرص التعرض للالتهابات البكتيرية والفطرية.

  • إصلاح خلايا الجلد التالفة

يلعب زيت القطران دوراً مهماً في إصلاح خلايا الجلد المتضررة، كما أنه يبطئ نمو الخلايا التي تعاني من أي مشاكل، وبالتالي يحافظ على بشرة صحية، وطبيعية.

فوائد زيت القطران للشعر المتساقط

يساعد زيت القطران على تطويل الشعر بسرعة كبيرة، حيث يعمل على تخليص الشعر من القشرة ويقلّل من تساقطه. يساعد هذا الزيت الأسود أيضًا على زيادة سواد الشعر، مما يمنحه مظهرًا حيويًا ولامعًا، بالإضافة إلى الحصول على شعر كثيف ولامع.

طريقة استخدام زيت القطران للشعر

نخلط كمية متساوية من زيت القطران واللبن، ثم نفرغ فروة الرأس ونتركها لمدة ساعتين ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ. يعمل هذا المزيج على الحصول على شعر ناعم وعلاج الشعر من القصف والجفاف. نخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت القطران، ثم ندلّكها على فروة الرأس والشعر ونتركها لمدة ساعة ثم نغسل الشعر.

فوائد زيت القطران للشيب

يعمل زيت القطران على التخلص من الشعر الأبيض، أي الشيب الذي يظهر نتيجة نقص مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر، حيث يعمل على تغذية بصيلات الشعر والحفاظ على لون الشعر الطبيعي. ليس هذا فحسب، بل هو أيضاً مفيد للشعر المصبوغ.

تجربتي مع زيت القطران للشعر

تجربتي مع زيت القطران للشعر تتمتع بمستوى عالي من الإيجابية التي يبحث عنها العديد من السيدات، فالشعر والعناية به تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للسيدات؛ فهو زينة المرأة، لهذا دائماً ما يبحثن حول الطرق العديدة التي تعالج شعرهن من حيث الهيشان أو الخشونة التي يعاني منها الكثير منهن وللتعرف أيضًا على إجابة التساؤل متى تبان نتيجة زيت القطران تابعوا معنا من خلال موقع تفاصيل السطور التالية. تجربتي مع زيت القطران للشعر تجربتي مع زيت قطران للشعر ممتعة مليئة بالمزايا التي يبحث عنها الكثير من السيدات التي يعانين من التجاعيد في شعرهن، من أبرزها:-

يساعد على التخلص من القشرة والقضاء عليها بشكل تام، هذا بالإضافة إلى أنه يمنح بصيلات الشعر القوة، ويتم استخدامه في بعض الوصفات، كالتالي:

وصفة زيت القطران مع زيت الزيتون تسخين ملعقة من زيت القطران مع ملعقة من زيت الزيتون. يتم تطبيقه على الشعر بعد أن يبرد لفترة تصل إلى ٦٠ دقيقة. شطفه جيداً، للحصول على نتائج مبهرة. وصفة زيت القطران مع زيت الخروع يتم تسخين كمية من زيت القطران مع كمية من زيت الخروع. تطبيق الوصفة على الرأس مع تدليكه جيداً. تركه لمدة تصل إلى ساعة على الشعر.

 

السابق
ما هي فوائد العسل
التالي
فوائد العسل على الريق للمعدة